الشريط الإخباري

الحكم بسجن ثلاثة أمريكيين لارتباطهم بتنظيم “داعش” الإرهابي

واشنطن-سانا

أصدرت محكمة في ولاية مينيسوتا الأمريكية أحكاما بالسجن لمدد تتراوح بين 30 الى 35 عاما ضد ثلاثة امريكيين لارتباطهم بتنظيم “داعش” الإرهابي.

ودعمت الولايات المتحدة منذ بداية الحرب على سورية التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها بالمال والاسلحة متجاهلة كل التحذيرات من مغبة انتشار الإرهاب الذي تدعمه مع حلفائها في اوروبا والمنطقة وارتداده على هذه الدول نفسها وهذا ما حدث بالفعل حيث شهدت مدن أمريكية عدة في الآونة الأخيرة سلسلة هجمات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن العديد منها كما وقعت اعتداءات في مدن اوروبية بما فيها باريس ونيس وبروكسل.

وذكرت اسوشيتيد برس أن الأشخاص الثلاثة من أصل صومالي وأدينوا بعدد من التهم بينها تقديم الدعم المادي لتنظيم “داعش” الإرهابي والتآمر مع إرهابيين تابعين له ومحاولة السفر من أجل الانضمام إلى التنظيم المذكور.

وتحاول الولايات المتحدة التغطية على دعمها للإرهاب ومسؤوليتها عن انتشار التنظيمات الإرهابية في سورية ودول الشرق الأوسط بتحالف غير شرعي تقوده منذ عام 2014 مع عدد من الدول الغربية بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي دون أن يحقق أي نتائج ملموسة على عكس ما حققته القوات الجوية والفضائية الروسية التي بدأت ضربات جوية ضد مواقع التنظيم الإرهابي المذكور في سورية منذ ايلول عام 2015 مكبدة اياه خسائر كبيرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency