الشريط الأخباري

بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية المباركة.. اللواء الشعار يفتتح مبنى مديرية الشؤون المدنية بحمص

حمص-سانا

بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية المباركة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد افتتح اللواء محمد ابراهيم الشعار وزير الداخلية اليوم مبنى مديرية الشؤون المدنية بحمص وسط حضور رسمي وشعبي واسع.

2

وأكد اللواء الشعار في تصريح للإعلاميين أهمية افتتاح هذا الصرح الحضاري بحمص لمنح المواطنين وثائق الشؤون المدنية منوها بأن المديرية تقدم الخدمات بشكل انسيابي وتستوعب كل حالات الازدحام التي كانت قائمة نتيجة خروج عدد من امانات السجل المدني من الخدمة في بعض المناطق نتيجة تخريب الإرهابيين لها.

ولفت الوزير الشعار إلى أن المديرية الجديدة تلبي جميع احتياجات المواطنين مع العمل على التوسع ما أمكن في إدارات الشؤون المدنية أو مراكز خدمة المواطنين للوصول الى جميع المواطنين وتخديمهم ليس فقط على صعيد الشؤون المدنية بل على مستوى المؤسسات الأخرى التي تستوعبها مراكز خدمة المواطن.

وبين اللواء الشعار أنه تم تخصيص ذوي الشهداء بكوات خاصة في الشؤون المدنية وهناك مكاتب الشهداء سواء في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أو الوزارة تستطيع ان تتصل بهذه المراكز بشكل آلي لتقدم الوثائق الخاصة بمعاملات الشهداء لتأمين إضبارة الشهيد والإجراءات اللازمة.

7

وشدد اللواء الشعار على أن الوزارة لن تقتصر على ما هو قائم حاليا بل تسعى لتطوير وتحديث الشؤون المدنية مبينا أنه يتم العمل على تحديث البوابة الالكترونية على مستوى القطر باستمرار لتستوعب كل مواطني الجمهورية العربية السورية ويتم تحديث البوابة بحيث لا يستطيع أحد أن يخترق أو يقوم بالتزوير أو بأي إجراء من شأنه أن يسيء إلى هذه الخدمة مع السعي لتوسيعها وتطويرها باستمرار.

وكان الوزير جال برفقة محافظ حمص وأميني فرعي حمص وجامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي ومعاون الوزير على مختلف أقسام المبنى واستمع من القائمين إلى شرح حول سبل تنفيذ المعاملات ووثائق الاحوال المدنية كافة للمواطنين من أبناء المحافظة والمهجرين من المناطق الساخنة التي يسيطر عليها الإرهابيون.

ووجه الوزير خلال لقائه العاملين في مبنى المديرية بضرورة تبسيط الإجراءات وتخديم المواطنين بالسرعة الممكنة وتوخي الدقة في إصدار الوثائق والاستعداد الدائم لتلبية حاجات المواطنين وتذليل الصعوبات التي تعترضهم أثناء الحصول على الوثائق بأنواعها المختلفة وضرورة التعامل مع المواطنين بكل احترام ومسؤولية.

6

كما تفقد الوزير والوفد المرافق له مراكز خدمة المواطن في حي عكرمة حيث التقى القائمين عليه واستمع منهم إلى كيفية تخديم المواطنين بالوثائق المطلوبة وسبل تبسيط الإجراءات فيها.

وفي تصريح له أشار مدير الشؤون المدنية بحمص عمار عمار إلى أهمية هذا الإنجاز الحضاري رغم ظروف الأزمة الراهنة حيث يتسع المبنى الجديد إلى نحو أربعة آلاف مواطن ويتألف من أربعة طوابق ويعمل بتقنيات حديثة لإصدار مختلف المعاملات ولا سيما الوثائق الشخصية كما يضم أمانات السجل المدني لمناطق تلدو وتلبيسة والرستن ومهين والسخنة وتدمر الخارجة عن الخدمة حاليا.

عمران عيسى

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سحر الطبيعة في مشتى عازار بوادي النضارى

حمص-سانا مشتى عازار في وادي النضارى قرية جميلة هادئة مليئة بالمناظر الطبيعية الساحرة تقع على ...