الشريط الإخباري

افتتاح المعرض الزراعي الأول لإدارة وتقانة الحمضيات والزيتون في كلية الزراعة بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

افتتح في كلية الزراعة بجامعة تشرين اليوم المعرض الزراعي الأول لإدارة وتقانة الحمضيات والزيتون بمشاركة مؤسسات عامة وخاصة معنية بإنتاج وتصنيع وتصدير وتسويق منتجات الحمضيات والزيتون.

وأكد عميد كلية الزراعة بالجامعة الدكتور جرجس مخول أهمية المعرض الذي يقام للمرة الأولى بالجامعة في تقديم المعلومات العلمية للطلاب والتعريف بأهم أنواع وأصناف أشجار الحمضيات والزيتون.

وأشار مدير التسويق بمديرية الزراعة نيازي سلوم إلى أن مشاركة المديرية في المعرض تأتي بهدف إظهار أهمية الحمضيات والزيتون ومنتجاتهما فيما لفت الدكتور رفيق عبود مدير محطة بحوث سيانو للحمضيات التابعة لمركز البحوث العلمية والزراعية باللاذقية إلى مشاركة المحطة بجناح للحمضيات تميز بعرض صنف “محطة سيانو” وهو من هجائن الكلامنتين “كرمنتينا” ويتميز بأنه عديم البذور وقشرته قاسية يتحمل ظروف النقل والتصدير ويتأخر بالنضج لبعد انتهاء موسم الحمضيات.

واضاف إن جناح المحطة ضم أيضا مجموعة سلالات مهمة تصديريا ومجموعة موسعة من هجائن المندرين والكريب فروت وأصناف تتميز بالنوعية الجيدة والحجم المطلوب للتسويق والتصدير مستعرضا تجربة المركز في إنتاج الفطر المحاري على بقايا مخلفات تقليم أشجار الحمضيات كبديل لمادة التبن على أن يتم تعميم هذه التجربة على المزارعين إضافة للتعريف بفعالية الأعداء الحيوية في مكافحة الآفات التي تصيب الحمضيات.

ويستمر المعرض الذي يشارك فيه فرع نقابة المعلمين بجامعة تشرين ومديرية الزراعة ومركز البحوث العلمية الزراعية وفرع نقابة المهندسين الزراعيين باللاذقية ومديرية مكتب الحمضيات بوزارة الزراعة وشركات خاصة حتى الـ 17 من الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ورشة عمل في كلية الزراعة بجامعة تشرين تتناول الإدارة المتكاملة للمخلفات الزراعية

اللاذقية-سانا تناولت ورشة عمل بيئية اقيمت اليوم في كلية الزراعة بجامعة تشرين بعنوان “نحو إدارة …