الشريط الإخباري

إقبال ملحوظ على ممارسة كرة المضرب في المراكز التدريبية بمحافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا

تشهد لعبة كرة المضرب إقبالا ملحوظا على ممارستها في المراكز التدريبية المنتشرة في مختلف أرجاء محافظة اللاذقية الأمر الذي يسهم بتطوير واقع اللعبة.

وأشار رئيس اللجنة الفنية عمر هلال إلى وجود ثمانية مراكز تدريبية في المحافظة متوزعة على ملاعب مدينة الأسد الرياضية وناديي حطين وجبلة ومنتجع الشاطئء الأزرق ويبلغ عدد المتدربين فيها نحو 160 لاعبا ولاعبة يشرف على تدريبهم 12 مدربا ومدربة.

ودعا هلال إلى إقامة مدارس صيفية على ملاعب مدينة الأسد الرياضية وتفعيل ملاعب كرة المضرب التي تمت إشادتها في نادي حطين وإقامة بطولات تنشيطية للفئات كافة ذكورا وإناثا وزيادة عدد الدورات التدريبية والتحكيمية إضافة إلى تخصيص أوقات تدريب في الصالة المغلقة التابعة لمديرية التربية.

وحول وضع المنشآت التابعة لكرة المضرب قال هلال إن ملاعب مدينة الأسد الرياضية الخمسة دخلت قيد الاستثمار وهناك أربعة ملاعب أخرى بالمدينة تشغلها لعبة كرة الطائرة الشاطئية وإزالة إشغالات لعبة كرة القدم الشاطئية لملعبين أيضا بالمدينة ونقلهما لمكان آخر بالمدينة وهناك ضرورة لتفعيل إصلاح ملعب الباسل القديم لكرة المضرب وإعادته إلى المنشآت التابعة لكرة المضرب وهذه الملاعب مهمة وضرورية لأنها مناسبة لفصل الشتاء.

وبشأن خطة العام القادم بين هلال أنها تتضمن نشر اللعبة بشكل أوسع وإقامة بطولات المحافظة للفئات العمرية كافة وتحفيز المراكز التدريبية بشكل مستمر لإقامة دورات تنشيطية مصغرة بين المراكز وبشكل شهري ما يوءمن الاحتكاك المستمر بين اللاعبين وحثهم على التنافس الرياضي وإقامة الندوات الخاصة بتسليط الضوء على فنيات اللعبة ويحاضر فيها مختصون وأصحاب شهادات وخبرات عالية بالتدريب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسان جمول موهبة صاعدة في كرة المضرب

السويداء-سانا نجحت لاعبة كرة المضرب بيسان جمول بفرض نفسها كإحدى المواهب الصاعدة