الشريط الإخباري

محافظ حماة: اتخاذ التدابير اللازمة لإعادة تأهيل ما دمره الإرهاب في بلدة معردس

حماة-سانا

أكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة من قبل المحافظة لإعادة تأهيل ما دمره الإرهاب في بلدة معردس بريف حماة الشمالي وخاصة شبكات الكهرباء والاتصالات وشبكات الطرق والمياه.

1ولفت المحافظ خلال جولته اليوم في البلدة إلى حجم الدمار الذي خلفه الإرهابيون في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية والمرافق الخدمية مؤكدا أن الورشات ستقوم بإزالة جميع الأنقاض للإسهام في إعادة الحياة الطبيعية إلى البلدة وتشجيع الأهالي على العودة إلى منازلهم ومواصلة حياتهم.

ولفت خلف إلى ضرورة موافاة الأمانة العامة للمحافظة بالكشوف التقديرية للاعمال اللازمة لإعادة البنى التحتية والمراكز الخدمية ليصار إلى تأمين الاعتمادات اللازمة بشكل فوري وعاجل خلال مدة أقصاها يومان وذلك بالتنسيق مع مجلس البلدة.

1ووجه المحافظ مديرية الخدمات الفنية لتأمين الآليات اللازمة لفتح وتسليك الشوارع الرئيسية والفرعية في البلدة تسهيلا لحركة المواطنين وتسريع عودتهم مبينا ضرورة ان يقوم مجلس بلدة معردس وناحية الشرطة بالكشف على الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين وتنظيم ضبوط مرفقة بالثبوتيات اللازمة المقرونة بالكشوف الحسية ليصار إلى تعويضهم وفق التعليمات والأنظمة النافذة بهذا الخصوص.

وبين خلف أن ما شهدته بلدة معردس من تخريب على أيدي التنظيمات الإرهابية ولا سيما المدارس هو دليل واضح على همجية الإرهابيين ومن يدعمهم بالمال والسلاح مؤكدا أن “هذه المدارس بحاجة لإعادة تأهيل بشكل كامل وبجميع المستلزمات نظراً للدمار الكبير الذي لحق بها”.

1أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري أشار إلى أن أبطال الجيش العربي السوري كانوا مثالا للصمود والمقاومة في مواجهة الإرهاب التكفيري الوهابي الذي أراد قتل الإنسان وتدمير الحجر والشجر.

وأكد عدد من أهالي بلدة معردس أنهم سيعمرون ما هدمه الإرهاب التكفيري الحاقد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سيول تغمر الشوارع جراء الأمطار الغزيرة في سلمية بريف حماة

حماة-سانا أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سلمية بريف حماة مساء اليوم إلى تشكل سيول …