الشريط الإخباري

فرعا حماة وإدلب لفرع منظمة طلائع البعث.. إقامة الملتقى الثقافي الطفلي ومهرجان الحكاية

حماة-سانا

أقام فرعا حماة وإدلب لفرع منظمة طلائع البعث بالتعاون مع لجنة تمكين اللغة العربية ومديرية ثقافة حماة الملتقى الثقافي الطفلي ومهرجان الحكاية اليوم وذلك في المركز الثقافي العربي بالمدينة.

وتضمنت فعاليات الملتقى الذي أقيم تحت شعار “بالإرادة نواجه تحديات الحاضر ونصنع المستقبل” قصائد شعرية قدمها أطفال من طلائع البعث إضافة إلى أنشطة متنوعة منها منبر الإبداع رواد الفصاحة والخطابة وحلقة بحث حول اللغة العربية وأهمية المحافظة على اللغة العربية والتحديات التي تواجهها فضلا عن توجيه رسالتين قرأتهما الطفلتان شهد كعيد ونجيب فرحة لأطفال العالم باللغتين العربية والانكليزية.

وأوضح الدكتور غسان خلف محافظ حماة أهمية هذا الملتقى الذي يسلط الضوء على أطفال طلائع البعث المبدعين الذين يمثلون الفكر النقي لافتا إلى أن إرادة الحياة أقوى من الإرهاب الذي حاول من خلاله أعداء سورية قتل الطفولة والآمال.

واعتبر أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري أن الملتقى يزينه حضور الأطفال الأحبة مع ذويهم وأهلهم يلفهم شعور الأسرة الواحدة الكبيرة على امتداد الوطن الذي يواجه منذ أكثر من5 سنوات عدوانا تتحالف فيه أطماع الصهيونية مع عصابات الإرهاب والهمجية استهدافا للوطن والشعب ومحاولة لتخريب فكر الأطفال وقتل أحلامهم .

بدوره أشار محمد خلف أمين فرع طلائع البعث بإدلب إلى أن الأنشطة الثقافية التي قدمها الأطفال تحت شعار الملتقى تدعوهم للتمسك بحب الوطن وبثقافة الدفاع عنه.

في حين بين رمضان ديب عضو قيادة فرع طلائع البعث بحماة أن الملتقى هو نتاج لأعمال الأطفال في مجالات الشعر والخاطرة والفصاحة والحكاية وهو يهدف إلى إبراز مواهبهم وتنمية معارفهم الأساسية والحفاظ على اللغة العربية وحمايتها مؤكدا أن الأطفال سيتابعون حياتهم وصولا إلى تحقيق أحلامهم مهما حاولت أيادي الإرهاب أن تغتالها.

حضر الملتقى أعضاء قيادتي فرعي حماة وإدلب لحزب البعث وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة وأعضاء قيادتي فرعي حماة وإدلب لطلائع البعث وفعاليات حزبية ورسمية وتربوية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(أطفالنا تبدع باللغات).. ملتقى لمنظمة طلائع البعث

دمشق-سانا تتيح منظمة طلائع البعث المجال أمام طلابها المبدعين باللغات الأجنبية من إنكليزي وفرنسي وروسي …