الشريط الإخباري

التنظيمات الإرهابية تستهدف منطقة الحمدانية في مدينة حلب بقذائف تحتوي غازات سامة

حلب-سانا

إمعانا منها في جرائمها بحق السوريين أقدمت التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي باستهداف منطقة الحمدانية في مدينة حلب بقذائف تحتوي غازات سامة.

وأفاد مراسل سانا في حلب بأن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في أطراف مدينة حلب الغربية استهدفت صباح اليوم منطقة حي الحمدانية وضاحية الأسد السكنية بقذائف تحمل غازات سامة أدت إلى إصابة أكثر من 35 شخصا بحالات اختناق.

وذكر المراسل من خلال مشاهداته في مشفيي الجامعة والرازي أن المصابين يعانون من الإقياء وضيق في التنفس وتوسع حدق11ة العين وخدر في الأطراف وتشنجات عضلية لافتا إلى أن الكوادر الطبية تقوم بجميع الإسعافات والمعالجات لتفادي تفاقم حالة المصابين الصحية نتيجة استنشاقهم الغازات السامة.

وسبق للتنظيمات الإرهابية أن استهدفت بالغازات السامة العديد من المناطق السكنية في غوطة دمشق عام 2013 وحي السكري بمدينة حلب وعدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشمالي.

وكان نواب في البرلمان التركي كشفوا في أوقات سابقة عن تزويد نظام أردوغان للتنظيمات الإرهابية في سورية بالغازات السامة وقام بحماية المتورطين بإنتاج الأسلحة الكيميائية المكونة من غاز السارين وغيره.

استشهاد شخصين بينهم طفلة وإصابة 6 آخرين في اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على حيي الحمدانية والمريديان في مدينة حلب

واستشهد شخصان بينهم طفلة وأصيب 6 آخرون بجروح جراء استمرار اعتداء التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود الوهابي بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلب.

وأفاد مراسل سانا نقلا عن مصدر في قيادة شرطة المحافظة بأن “التنظيمات الإرهابية المتحصنة في أحياء حلب الشرقية وبعض البؤر في الجهة الغربية للمدينة استهدفت بالقذائف الصاروخية حيي الحمدانية والمريديان ما تسبب باستشهاد شخصين بينهم طفل وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة”.9

ولفت المصدر إلى أن الاعتداءات الإرهابية “أدت إلى أضرار مادية كبيرة في الممتلكات ومنازل المواطنين”.

واصيب أمس 6 أشخاص بجروح بينهم طفلة في اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على حيي الحمدانية وصلاح الدين بمدينة حلب.

ويستهدف الإرهابيون التابع أغلبهم لـ “جبهة النصرة” و”حركة نور الدين الزنكي” التي تصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة” بشكل يومي بالقذائف مدينة حلب حيث استشهد خلال اليومين الماضيين 16 شخصا وأصيب 126 آخرون بجروح بينهم أطفال ونساء.

استشهاد امرأة وإصابة 30 شخصا بجروح جراء اعتداء إرهابيي “داعش” على حيي الجورة والقصور في مدينة دير الزور

وفي دير الزور استشهدت امرأة وأصيب 30 شخصا بعضهم في حالة حرجة جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” بالقذائف على منازل المواطنين.

وأفاد مراسل سانا نقلا عن مصدر في قيادة شرطة المحافظة بأن “إرهابيي تنظيم “داعش” المتحصنين في عدد من أحياء مدينة دير الزور وريفها استهدفوا ب 40 قذيفة صاروخية وهاون حيي القصور والجورة ما تسبب باستشهاد امرأة وإصابة 30 شخصا بجروح”.

وأشار المصدر إلى “وجود 5 جرحى في حالة حرجة إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين وسياراتهم وممتلكاتهم”.

وتتعرض الأحياء الآمنة بمدينة دير الزور التي يحاصرها تنظيم “داعش” بشكل متكرر لاعتداءات إرهابية بقذائف الهاون والصاروخية والسيارات المفخخة في محاولة يائسة منه لكسر مواقف أهالي المدينة الداعمين للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency