الشريط الأخباري

الدفاع الروسية تنفي مزاعم اليونيسيف حول استهداف مدرسة في قرية حاس بريف إدلب

موسكو-سانا

نفت وزارة الدفاع الروسية مزاعم منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف حول استهداف الطيران الحربي الروسي لمدرسة في قرية حاس بريف إدلب.

وبين الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف أن “الوزارة قامت بتحليل دقيق لمعطيات كل وسائط المراقبة الموضوعية للمجال الجوي السوري للتحقق من معلومات اليونيسيف حول ضربة جوية لمدرسة بقرية حاس بريف إدلب يوم أمس “مضيفاً: إن وسائل المراقبة الموضوعية الروسية رصدت وجود طائرة أميركية من دون طيار تستخدم للقصف والاستطلاع وهي تحلق فوق إدلب وقت الضربة المزعومة ضد المدرسة.

وقال كوناشينكوف: إن الطائرة الأميركية من طراز “ام كيو 1 بي” بريداتور”.

وأكد كوناشينكوف أنه “لم تحلق أي طائرة روسية يوم الأربعاء 26 تشرين الأول فوق المنطقة المذكورة” لافتاً إلى أن “طائرة روسية من دون طيار صورت اليوم المدرسة من الجو وتبين من الصور عدم وجود أي أضرار في سطح المدرسة وعدم وجود حفر في الباحة وهو أمر حتمي عند انفجار القنابل الجوية”.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية: “لقد قمنا بتحليل الصور الفوتوغرافية وشرائط الفيديو التي نشرتها بعض وسائل الإعلام وزعمت بأنها “تشهد” على تدمير المدرسة وتبين أن هذه المواد ليست إلا عبارة عن تركيب “مونتاج” لعدد من المقاطع التي صورت بعدسات مختلفة الدقة وفي أوقات زمنية مختلفة من اليوم”.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه “في الصورة التي نشرتها وكالة فرانس برس بدا واضحاً أن الدمار أصاب فقط أحد جدران المدرسة بينما بقيت كل المقاعد في الصف بمكانها”.

وأضاف: “من خلال الثقب في الجدار نشاهد بوضوح أن السياج وردي اللون سليم ولم يصب حتى بشظايا هذا الأمر من حيث المبدأ مستحيل عند انفجار الذخائر الجوية فلا بد أن يكون السور وجميع الجدران مدمرة مع وجود الشظايا في كل مكان والأثاث كله منجرفاً بسبب الموجة الضاربة للتفجير”.

وشدد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية على أن “كل الأدلة تؤكد أن قيادة اليونيسيف وقعت من جديد في مصيدة المحتالين من أصحاب القبعات البيضاء” مشيراً إلى أنه “يجب على موظفي اليونيسيف التأكد من مصادر معلوماتهم لكى لا تشوه سمعة المنظمة المحترمة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا: التجاهل الأوروبي لانتهاكات كييف بحق سكان القرم مخيب للآمال

باريس-سانا أكدت روسيا أن أسلوب الصمت والتجاهل الذي تنتهجه دول الاتحاد الأوروبي والاعضاء المراقبون في …