الشريط الإخباري

معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية يؤكد تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة مع الدول الصديقة

دمشق-سانا

كشف معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل أن الوزارة تقوم حاليا بتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية مع الدول ولا سيما التي تصدر لها كروسيا الاتحادية والاتحاد الأوراسي وإيران لافتاً إلى أن الوزارة تجري مباحثات مع عدد من الدول الصديقة الأخرى لتوقيع اتفاقيات جديدة لتصدير منتجاتنا إليها.

وأضاف خليل في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن “الوزارة ستوقع قريبا اتفاقا يتعلق بنظام تبادل المعلومات الخاص بالعملية التصديرية بين سورية وروسيا الاتحادية وسيتضمن تخفيضات جمركية لمنتجاتنا عند دخولها الأسواق الروسية تصل إلى 25 بالمئة”.

ونوه خليل بالمشاركة السورية وحضور المؤسسات في معرض النسيج والألبسة بطهران ما قدم مزايا مهمة للمنتجات السورية إضافة للعمل وفق نظام اتفاقية تبادل التجارة الحرة بين البلدين التي خفضت الرسوم الجمركية حتى 4 بالمئة ما يعادل الصفر في إيران.

واشار خليل إلى الاهتمام الحكومي الكبير بقطاع الصادرات باعتباره مسألة حيوية تلبي ضرورة أن تدور عجلة الاقتصاد بشكل أسرع وذلك عبر تقديم إجراءات وتسهيلات ودعم مباشر للعاملين في قطاع التصدير بما يحقق المعايير التي يجب أن تستوفيها المنتجات السورية لتتمكن من المنافسة في الأسواق الأخرى.

وبين معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أنه صدرت قرارات حكومية عديدة أسهمت بتخفيف الكثير من الأعباء المالية عن عاتق المصدرين عبر طريق البحر والمرافئ السورية المعنية والمخصصة ما يسهم بتخفيض التكاليف ويحقق قدرة أكبر على المنافسة من ناحية السعر وطبيعة وشكل المادة ومستوى جودتها كما في الحمضيات والتفاح.

كما أشار إلى قرارات وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بإحداث لجان خاصة تراقب جودة المنتجات ولجان في المحافظات تراقب مراكز الفرز والتوضيب للحفاظ على سمعة المنتج السوري .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الاقتصاد يصل إلى مسقط للمشاركة باجتماعات الدورة الـ 6 للجنة الحكومية السورية العمانية المشتركة

مسقط-سانا وصل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل اليوم إلى العاصمة العمانية مسقط،