الشريط الإخباري

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعرب عن خيبة أملها لعدم تمكنها من البدء بعمليات الإخلاء الطبي في حلب

موسكو-سانا

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن خيبة أملها لعدم تمكنها من البدء بعمليات الإخلاء الطبي في حلب مؤكدة أنها كانت مستعدة للبدء بتلك العمليات.

ومنعت التنظيمات الإرهابية المسلحة أهالي أحياء حلب الشرقية من الخروج عبر المعابر الإنسانية التي تم تحديدها من قبل الجيش العربي السوري بالتنسيق مع الجانب الروسي لاستخدامهم دروعا بشرية والمتاجرة بالوضع الإنساني في مدينة حلب من قبل الدول الداعمة والممولة للإرهابيين.

وقالت اللجنة في بيان على موقع تويتر “منذ يوم الخميس الماضي كانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري على استعداد للبدء في إخلاء حلب من الجرحى والمرضى لأنهم بأمس الحاجة للرعاية الطبية ولسوء الحظ لم نتمكن من المضي قدما في عملية الإخلاء”.

وأضافت اللجنة “إننا نشعر بخيبة أمل للغاية من هذه النتيجة خصوصا بالنسبة لأولئك الذين هم بأمس الحاجة إلى الرعاية الطبية الضرورية لحياتهم لأنهم لن يتمكنوا من الانتظار أكثر من ذلك وأنه من حق المدنيين الاستفادة من الرعاية الطبية”.

واستهدفت التنظيمات الإرهابية المعابر الإنسانية بعدد من القذائف الصاروخية بغية منع الأهالي من الخروج من أحياء حلب الشرقية حيث تنتشر هناك مجموعات إرهابية تحتجز مئات العائلات وتمنعهم من المغادرة.

وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أكد أن الحكومة السورية تستخدم أقصى ما لديها من إمكانيات من أجل استقرار الوضع في مدينة حلب مبينا أنه تم ترتيب نقل السكان المدنيين دون قيود وتوفير نقل الجرحى وخروج المسلحين مع سلاحهم دون عوائق من الأجزاء الشرقية للمدينة وتم تجهيز سيارات لنقل الجرحى.

وتؤكد الوقائع إلى جانب ما كشفته وسائل الإعلام مؤخرا عن تسليح واشنطن لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي عدم جدية الولايات المتحدة والأطراف الغربية في التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية وسعيها فقط لكسب المزيد من الوقت لانقاذ التنظيمات الإرهابية التي ترعاها في سورية ومحاولة تسويقها تحت مسمى “معارضة معتدلة”.

انظر ايضاً

بازار خيري في الزبداني يستهدف الأطفال الأيتام وأسر الشهداء

ريف دمشق-سانا أقامت جمعية البر والإحسان بالتعاون مع المجلس المحلي في مدينة الزبداني اليوم بازاراً …