الشريط الإخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تحبط هجوم إرهابيين على نقاط الجيش في حي جوبر وتنفذ عمليات نوعية على تجمعات وتحصينات لإرهابيي “جيش الفتح” بريف حماة الشمالي

محافظات-سانا

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فجر اليوم هجوم إرهابيين مما يسمى “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” على نقاط الجيش المتمركزة في حي جوبر على الأطراف الشرقية لدمشق.

وأفاد قائد ميداني في تصريح لمندوب سانا بأن “مجموعات إرهابية مما يسمى “فيلق الرحمن” حاولت في الساعة السادسة فجر اليوم التسلل من أحد الأنفاق والهجوم على نقاط الجيش المتقدمة في محور المدارس” في الجهة الجنوبية الغربية لحي جوبر.

1ولفت القائد الميداني إلى أن “عناصر الجيش المتمركزين في المنطقة تصدوا للهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وأوقعوا 8 قتلى بين صفوف الإرهابيين وكبدوهم خسائر بالعتاد”.

وبين القائد الميداني أن المجموعات الإرهابية “حاولت التسلل عن طريق الأنفاق والهجوم المباشر على نقاط الجيش للتغطية على الإرهابيين المتسللين من محور كازية سنبل باتجاه جسر عين ترما” على أطراف حي جوبر.

وأشار القائد الميداني إلى “إحباط هجوم الإرهابيين ومحاولة تسللهم وايقاعهم جميعا قتلى ومصابين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد”.

وذكر قائد ميداني على محور الاشتباك “إن المجموعات الإرهابية استهدفت بقذائف هاون وصاروخية التجمعات السكنية القريبة في منطقة العباسيين وردت وحدات الجيش بالمدفعية وقذائف الدبابات على مصادر اطلاق القذائف ودمرتها”.

وينتشر في الغوطة الشرقية ارهابيون تابعون لما يسمى “جيش الاسلام” و”فيلق الرحمن” تستهدف بقذائف صاروخية وهاون أحياء سكنية بدمشق وريفها.

لمزيد من الصور الضغط على الرابط التالي: http://www.sana.sy/?p=448275

وحدات من الجيش تدمر آليات وعربات مدرعة ومقار لإرهابيي “جيش الفتح” بريف حماة الشمالي

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية على تجمعات وتحصينات إرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود الوهابي بريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن عمليات الجيش تركزت على بؤر ونقاط تحصن ومحاور تحرك المجموعات الارهابية التابعة لما يسمى “تجمع العزة” و”جيش النصر” و”جبهة النصرة” في صوران وتل الناصرية واللطامنة وطيبة الإمام ومورك واللحايا والزلاقيات ومعركبة وكفرزيتا والمصاصنة وشرق حلفايا بريف حماة الشمالي.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “تدمير مقرات ومرابض هاون وعربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات والقضاء على أعداد من الارهابيين”.

وأحبطت وحدات من الجيش والقوات الرديفة أمس اعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” على قرى الطيبة والمفكر الشرقي وعقارب وعلى بعض النقاط الدفاعية على خط البترول والنقاط العسكرية بالريف الشرقي لحماة في حين قضى الطيران الحربي السوري على أكثر من 50 إرهابيا من “جيش الفتح” بالريف الشمالي.

وحققت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة خلال الايام القليلة الماضية تقدما كبيرا في حربها على الارهاب التكفيري بريف حماة الشمالي حيث اعادت الامن والاستقرار الى بلدتي كوكب والكبارية وقرى معان وكراح ومعردس وسيطرت على مزارع كراح الغربية ومحطة القطار.

القضاء على إرهابيين من “جبهة النصرة” وتدمر لهم عربات وآليات مزودة برشاشات في ريف حمص الشمالي

وتكبد إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته خسائر بالأفراد والعتاد في عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة على تجمعاتهم في ريف حمص الشمالي.

وبين المصدر العسكري أن وحدات الجيش “نفذت ضربات نارية على مقرات ومحاور تحرك التنظيمات الارهابية في محيط مدينة تلبيسة وقرى الغجر وكيسين والزعفرانة بريف حمص الشمالي”.

وبين المصدر أن الرمايات أسفرت عن “تدمير عربات وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومقتل وإصابة من فيها من إرهابيين”.

وقضت وحدات من الجيش في 18 من الشهر الجاري على كامل مجموعة إرهابية تسلل افرادها الى محيط بعض النقاط العسكرية في منطقة تسنين شمال مدينة حمص بنحو /32/ كم ودمرت آليات للإرهابيين في قرية عين حسين الجنوبي ومنطقة جورة حسيان.

وينتشر في منطقة الحولة وناحية تلبيسة ارهابيون من “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش التوحيد” و”فيلق حمص” و”أهل السنة والجماعة” و”أجناد حمص” إضافة إلى “حركة أحرار الشام” التي تتلقى الدعم والتمويل من نظام آل سعود الوهابي.

وحدة من الجيش تدمر آليات وتحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” في حارة البجابجة بدرعا البلد

كما وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية مركزة على نقاط تحصن وبؤر إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الاسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من الارهابيين ودمرت لهم تحصينات وآليات في رمايات مركزة على تجمعاتهم في حارة البجابجة وشرق بئر الشياح” في منطقة درعا البلد.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول دشمتي رشاشين جنوب خزان الكرك وغرب جامع بلال الحبشي ومرصدا للمراقبة في حي العباسية للتنظيمات الإرهابية في حين قضت على عدد من الارهابيين ودمرت لهم آلية في بلدة النعيمة وجرافة كانت تقوم بتجريف الأراضي جنوب بلدة طفس بالريف الجنوبي.

سلاح الجو السوري يدمر آليتين لتنظيم “جبهة النصرة” ويقضي على عدد من إرهابييه بريف اللاذقية الشمالي الشرقي

في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي كبد الطيران الحربي السوري المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” و”الحزب التركستاني” المرتبط باستخبارات نظام أردوغان الاخواني خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ فجر اليوم غارات مكثفة على مواقع انتشار التنظيمات الارهابية في قرى تردين وكفر سند والكندة وغربي كل من كتاف رجوب- شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 65 كم.

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن “مقتل وإصابة عدد من الارهابيين وتدمير سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة”.

وقضى الطيران الحربي الثلاثاء الماضي على عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” و”الحزب التركستاني” ودمر لهم عربات مزودة برشاشات متنوعة ومقرات محصنة في قريتي ضهر كتاف سندو وتردين بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء السلطان عبد الحميد” و”الحزب التركستاني” وغيرها والتي تضم مرتزقة أجانب تتلقى تدريباتها في معسكرات داخل الأراضي التركية بدعم كامل من نظام أردوغان السفاح وتمويل من نظام آل سعود الوهابي.

تدمير آليات لإرهابيي “جيش الفتح” في خان شيخون وكفرنبل وجسر الشغور بريف إدلب

في ريف إدلب نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري اليوم طلعات مكثفة على تجمعات “جبهة النصرة” الإرهابية وغيرها من التنظيمات المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح”.

ففي منطقة معرة النعمان ذكر المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري دمر آليات للتنظيمات الارهابية وقضى على عدد من أفرادها في منطقتي كفرنبل وخان شيخون جنوب مدينة إدلب بنحو 70كم.

ودمرت وحدة من الجيش أمس الأول مقر قيادة و3 آليات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وقضت على أكثر من 10 من أفراده من بينهم متزعم في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.

وفي ريف إدلب الجنوبي الغربي “نفذ الطيران الحربي السوري غارات مكثفة على مواقع لتنظيم “جبهة النصرة” في قرية حللوز غرب جسر الشغور أسفرت عن سقوط عدد من القتلى بين إرهابييه وتدمير آلياتهم” بحسب المصدر العسكري.

وينتشر في ريف ادلب ارهابيون من تنظيم “جبهة النصرة” الذي حول اسمه إلى “فتح الشام” مؤخرا ويعد التنظيم الرئيسي فيما يسمى “جيش الفتح” الإرهابي إلى جانب “حركة أحرار الشام” و”جند الأقصى” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وحدة من الجيش تدمر عربتين لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة رسم الهرمل بريف حلب الشرقي

في ريف حلب الشرقي قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في منطقة رسم الهرمل.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش “اشتبكت مع مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” في منطقة رسم الهرمل في محيط الكلية الجوية” شرق مدينة حلب بنحو 40 كم.

وبين المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن “تدمير عربتين لإرهابيي تنظيم (داعش) والقضاء على عدد من أفراده”.

وفكت وحدات الجيش الحصار عن مطار كويرس والكلية الجوية في الـ10 من تشرين الثاني من العام الماضي وأحكمت السيطرة على عشرات القرى والتلال الاستراتيجية في الريف الشرقي للمحافظة.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف حلب الشرقي والشمالي الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” وتتكبد خسائر كبيرة في الافراد والعتاد في عمليات الجيش والقوات المسلحة.

تدمير آليات وعربات لإرهابيي “داعش” في منطقة تلول الاشيهب بريف السويداء الشمالي

في ريف السويداء الشمالي دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضت على عدد من أفراده في رمايات مركزة على تجمعاتهم في منطقة تلال الأشيهب.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة المتمركزة في تل ضلفع شمال مدينة السويداء بحوالي 50 كم وجهت رمايات مكثفة على تحصينات وتجمعات إرهابيي “داعش” أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير عدة آليات وعربات مدرعة.

وتنتشر في عدد من مناطق ريف السويداء الشمالي والشمالي الشرقي على أطراف البادية مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” وتتكبد خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد العربي في عمليات لوحدات من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية التي تمنع تسللهم والاعتداء على الأهالي في القرى والبلدات المجاورة الآمنة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.