الشريط الإخباري

كليتشدار أوغلو: علاقات أردوغان بنظام بني سعود تشكل خطرا على الأمن القومي التركي

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو أن العلاقات التي ينسجها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان مع نظام بني سعود أضحت تشكل خطرا على الأمن القومي التركي.

وقال كليتشدار أوغلو في اجتماع المكتب السياسي للحزب إن “العلاقات المعقدة بين أردوغان وبني سعود فيما يتعلق بالكثير من أمور السياسة الداخلية والخارجية باتت تشكل خطرا على الأمن الوطني لتركيا بعد أن أثبتت خطورتها على المنطقة بسبب أطروحات ومقولات وسياسات آل سعود الطائفية الخطرة في سورية والعراق”.

واستغرب كليتشدار أوغلو التقارب بين أردوغان وهذا “النظام المتخلف” قائلا “إن هذه الدولة تفتقر لأبسط معايير ومقاييس الحرية والديمقراطية حالها حال باقي دول الخليج” مشيرا إلى أن أردوغان عبر سياساته الاستبدادية الخطرة يسعى لجعل تركيا شبيهة بهذه الدول بعد إحكام سيطرته على جميع مؤسسات ومرافق الدولة والقضاء على جميع معارضيه في السياسة والإعلام.

وكان كليتشدار أوغلو أكد أمس الأول أن سياسات أردوغان أضرت بتركيا مشيرا إلى أن تناقضاته في السياسة الخارجية كانت كافية لرفض معظم الأطراف لأي دور مستقبلي لتركيا في المعادلات الخاصة بالعراق كما هو الحال في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو يتوقع إجراء انتخابات مبكرة في تركيا

أنقرة-سانا توقع رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو إجراء انتخابات مبكرة بالبلاد …