الشريط الإخباري

رفع سقف القروض ودعم أسر الشهداء والجرحى.. أهم مطالب أعضاء رابطة المحاربين القدماء بحمص

حمص-سانا

طالب أعضاء رابطة المحاربين القدماء بحمص بإعادة النظر بكل المنح المالية المقدمة اليهم ولا سيما اعانة الوفاة ومنح نصف قيمتها عند بلوغ الأعضاء سن السبعين ورفع سقف القروض الممنوحة وتقديم ما يلزم من دعم لأسر الشهداء و الجرحى.

ودعا الاعضاء خلال انعقاد مؤتمرهم اليوم الى تعزيز النشاطات الثقافية بالمشاركة مع بعض الفعاليات بالمحافظة والمجتمع المحلي وحضور الاحتفالات المركزية التي تقام بدمشق من قبل المجلس المركزي.

ولفت رئيس فرع رابطة المحاربين القدماء بدمشق اللواء محمد الشمالي إلى ضرورة رفع مستوى الاداء للرابطة التي انشئت عام 1936 واصبحت متميزة في عملها ولا سيما خلال الازمة من خلال التواصل مع اسر الشهداء والاستمرار بتقديم مختلف الخدمات للمحاربين المتقاعدين صحيا و معيشيا عرفانا بالتضحيات الغالية التي قدموها في ساحات القتال.

وبين العميد الركن المتقاعد منذر اليوسف رئيس فرع رابطة المحاربين القدماء بحمص ان الهدف من الاجتماع اليوم هو الوقوف على مجمل النشاطات والاعمال المنفذة خلال العام الحالي ومناقشة الامور المالية بهدف الارتقاء بواقع العمل والاداء .

وكان محافظ حمص طلال البرازي التقى وفدا من رابطة المحاربين القدماء بالقطر في مبنى المحافظة قبيل عقد المؤءتمر السنوي حيث قام رئيس لجنة العلاقات العامة في رابطة المحاربين القدماء بالقطر بتقليد المحافظ وساما من رابطة المحاربين القدماء العرب تقديرا للجهود المبذولة في عودة الحياة الطبيعية لحمص.

وبين البرازي في تصريح للصحفيين ان تبادل التكريم اليوم مع رابطة المحاربين القدماء يزيد الاعتزاز بما قدمه ويقدمه الجيش العربي السوري من انتصارات مشددا على ان هؤلاء القادة الكبار سيبقون القدوة للاجيال القادمة.

يذكر ان رابطة المحاربين القدماء بحمص تضم حاليا اكثر من 400 عضو من الضباط وصف الضباط والعسكريين المتقاعدين .