الشريط الإخباري

دورات تدريبية حول التمريض والإسعافات الأولية في الحسكة

الحسكة-سانا

اختتمت في الحسكة اليوم فعاليات الدورة التدريبية الثانية حول التمريض والإسعافات الأولية التي أقامتها مبادرة “شباب المجتمع المدني” وشارك فيها عدد من المتطوعين من الشباب والشابات.

ولفت المشرف العام للمبادرة في الحسكة إدريس داوود في تصريح لمراسل سانا الى أنه من المقرر أن يتم تنفيذ 7 دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية مدة كل منها أسبوع واحد تستقبل 15 متدربا في كل دورة ليتم في ختام كل الدورات اختيار 20 متطوعا وتدريبهم في المشفى الوطني بمدينة الحسكة للعمل بشكل دائم ضمن الفريق الإسعافي لشباب المجتمع المدني.

وبين داوود أن فعاليات الدورات التدريبية تركز على شرح طرق تقديم الإسعافات الأولية الأساسية والميدانية في حالات الإصابات أو الحوادث
والحالات الطارئة وحالات الكسور والحروق والاختناق والجروح إضافة إلى طرق قياس الضغط وحقن الإبر الوريدي والعضلي وقياس درجة حرارة الجسم وتنفيذ تطبيقات عملية للمتدربين في ختام كل دورة.

وأشار داوود إلى أنه يتم حاليا استقبال عدد من الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وتنفيذ مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتربوية المجانية وإقامة دورات للرسم والشطرنج والبرامج الحاسوبية لهم وذلك بدعم من الفعاليات الاقتصادية والتجارية في مدينة الحسكة بهدف تفعيل دور التكافل الاجتماعي وتعزيز حالة المحبة والألفة.

وتتكفل مبادرة شباب المجتمع المدني في الحسكة برعاية 160 من عائلات الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة من احياء المدينة كافة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency