الشريط الإخباري

غرفة صناعة حلب تطلق مبادرة لتدريب أسر الشهداء في محافظة طرطوس

طرطوس-سانا

أطلقت غرفة صناعة حلب اليوم من خلال لجنة صناعيي حلب في طرطوس المرحلة الأولى من المبادرة الوطنية لتدريب أسر الشهداء في المصانع بالمحافظة وتأمين فرص عمل لهم.

وأشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أهمية المبادرة في تأمين فرص عمل تسهم في تحسين الواقع المعيشي لأسر الشهداء مؤكدا أنها تندرج في إطار بعد وطني إنساني اجتماعي يعزز روابط المحبة والاخوة والتآلف التي تجمع السوريين من مختلف المحافظات.1

وأوضح الدكتور خير الدين السيد عضو مجلس الشعب من محافظة طرطوس أن المبادرة هي عربون شكر لطرطوس وأهلها الذين استقبلوا واحتضنوا أهلنا من كل المحافظات وتقاسموا معهم الحياة اليومية بكل تفاصيلها مؤكدا أنه سيتابع من خلال المجلس تعميم المبادرة في كل المحافظات.

ولفت المهندس يمان ارمنازي رئيس لجنة صناعيي حلب في طرطوس إلى أن مبادرة توظيف أسر الشهداء تأتي في إطار النهج الحكومي لدعم أسر الشهداء وإقامة مشاريع تنموية في محافظة طرطوس التي استقبلت صناعيي حلب ووفرت لهم الأجواء المناسبة لاستمرار أعمالهم.

وأضاف إن المبادرة ستبدأ الأسبوع المقبل من خلال تدريب 23 سيدة في سبعة مصانع وضمن ثلاثة قطاعات النسيجي والغذائي والكيميائي وسيتابع أصحاب المصانع ومكتب الشهداء بالمحافظة الإشراف على عمل المتدربات مشيرا إلى الدور الكبير والمهم للمرأة السورية في المرحلة القادمة في بناء الوطن.

وبين هنري عضومية عضو مجلس إدارة غرفة صناعة حلب أن الدورات التي تستمر مدة ثلاثة أشهر مدفوعة الأجر وأنه يمكن لكل متدربة الحصول على فرصة عمل في مكان التدريب إن رغبت أو الانتقال لتأسيس مشروعها الخاص لافتا إلى أن التجربة مستمرة ويتم تعميمها في باقي المحافظات بناء على نتائج الدورة في طرطوس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

واقع العمل وسبل تحسينه في اجتماع غرفة صناعة حلب مع وفد وزاري

حلب-سانا واقع العمل الاقتصادي والصناعي وسبل تحسينه وتذليل المعوقات التي تواجهه، أبرز ما ركز عليه …