الشريط الإخباري

لجنة المحروقات بدرعا توافق على منح معاصر الزيتون كمية 8 آلاف ليتر مازوت خلال شهرين

درعا-سانا

 وافقت لجنة المحروقات بدرعا على منح معاصر الزيتون العاملة في المناطق الآمنة كمية 8 آلاف ليتر من مادة المازوت خلال مدة العمل البالغة شهرين.

واشار المهندس عبد الوحيد العوض مدير الصناعة بدرعا في تصريح لمراسل سانا الى ان عدد المعاصر العاملة في المحافظة 9 معاصر موضحا ان المديرية تتعاون مع لجنة المحروقات في مجال تزويد المنشات الصناعية والحرفية باحتياجها من المازوت اللازم للعمل وتزود المنشات ب 80 بالمئة من احتياجها كما تزود منشات الكونسروة والمنشات الجديدة بكامل احتياجاتها حاليا مبينا ان كمية المازوت الموزعة منذ بداية العام الحالي بلغت 8ر1 مليون ليتر.

وفيما يخص المنشات المنفذة في الربع الثالث من العام الحالي بين مدير الصناعة ان عدد المنشات الحرفية المنفذة وفق القانون 47 بلغ 3 منشات غذائية براسمال 15 مليون ليرة وقيمة آلات 360ر4 ملايين ليرة في حين بلغ عدد المنشات الصناعية المنفذة وفق القانون 21 سبع منشات كيميائية وغذائية ونسيجية براسمال /144/ مليون ليرة وقيمة آلات 460ر91 مليون.

واضاف ان المديرية رخصت في الربع الثالث /6/ منشات صناعية توزعت بين /5/ كيميائية وواحدة غذائية براسمال /150/ مليون ليرة وقيمة آلات 5ر68 مليونا بينما بلغ عدد المشروعات الحرفية المرخصة 3 منشات غذائية براسمال 15 مليون ليرة وقيمة آلات 435ر5 ملايين ليرة توفر 6 فرص عمل.

وبين العوض انه تم نقل منشاة صناعية خاصة بالصناديق الزراعية واحواض الزراعة بشكل مؤءقت الى مدينة المعارض بريف دمشق بعد الحصول على الموافقات اللازمة اصولا.

وبلغ عدد المنشات الصناعية المنفذة خلال النصف الاول من العام الجاري 5 منشات براسمال 255 مليون ليرة وعدد المشروعات المرخصة 11 مشروعا صناعيا براسمال 272 مليونا والمشروعات الحرفية المرخصة اربعة مشروعات براسمال 8ر19 مليون ليرة.

ونفذت المديرية العام الماضي 5 منشات حرفية و 3 منشات صناعية ورخصت 9 مشروعات صناعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضبط فعاليات سياحية وتجارية بدمشق تستجر أسطوانات غاز بطرق غير مشروعة وتحويلها للتحقيق

دمشق-سانا قامت لجنة ضبط المخالفات في شركة “محروقات” بالتدقيق والكشف على بعض الفعاليات السياحية والتجارية