الشريط الإخباري

القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: بدء التهدئة الإنسانية في أحياء حلب الشرقية أيام 20-21-22 تشرين الأول اعتباراً من الساعة 8 صباحاً وحتى 19 مساءً

دمشق-سانا

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن قرار إيقاف الضربات الجوية على المسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب جاء تحضيراً للتهدئة الإنسانية التي ستبدأ صباح غد الموافق 20-10-2016م.

وأوضحت القيادة العامة للجيش في بيان تلقت سانا نسخة منه أن التهدئة الإنسانية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب تبدأ أيام 20-21-22 تشرين الأول 2016 اعتباراً من الساعة 8.00 صباحاً وحتى الساعة 19.00 مساءً.

ودعت القيادة العامة في بيانها جميع المسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب إلى ترك السلاح مع ضمان استفادتهم من مرسوم العفو.

ولفت البيان إلى أن لدى القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة معلومات دقيقة عن أماكن وجود المسلحين ومقارهم ومستودعاتهم في الأحياء الشرقية لمدينة حلب مؤكداً أن كل مسلح لا يغتنم فرصة التهدئة المعلنة سيواجه مصيره المحتوم.

وتنتشر في الأحياء الشرقية لمدينة حلب مجموعات إرهابية تحتجز مئات العائلات وتمنعهم من المغادرة وقامت خلال الفترة الماضية بإطلاق الرصاص على العديد من الأشخاص لدى محاولتهم التوجه نحو المعابر الآمنة في حين تمكن العديد من المواطنين من الوصول إلى نقاط الجيش حيث تم نقلهم إلى مراكز إقامة مؤقتة وتقديم جميع المساعدات اللازمة لهم.

وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية في وقت سابق اليوم “أن العسكريين الروس والسوريين قرروا تمديد التهدئة الإنسانية يوم غد الخميس لمدة 3 ساعات لإخلاء المدنيين من الأحياء الشرقية في حلب وذلك بعد تلقي العديد من طلبات المنظمات الدولية” مشيرة إلى أن التهدئة ستبدأ في الساعة الثامنة صباحاً وحتى السابعة مساءً الأمر الذي من شأنه السماح للهلال الأحمر العربي السوري وممثلي الأمم المتحدة بتأمين خروج المدنيين والمرضى والمصابين ومرافقيهم من المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القيادة العامة للجيش تصدر أمرين إداريين بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين

دمشق-سانا أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمرين إداريين يقضيان بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين …