الشريط الإخباري

عازف العود حسين العلان يصطحب جمهوره للزمن الجميل بحفلته في دار الأوبرا-فيديو

دمشق-سانا

في حفل يخاطب أصالة الفن برنة العود ونغمة وتره اصطحب العازف حسين العلان جمهوره الى الزمن الجميل بموسيقاه الشرقية الراقية ضمن مهرجان العزف المنفرد الثاني للهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون.

افتتح العلان الحفل المقام على مسرح القاعة متعددة الاستعمالات اليوم بعزف تقاسيم شرقية من تأليف المطرب الراحل فريد الاطرش ليقدم بعدها لجمهوره بأسلوبه الخاص مقطوعة رقصة ستي لملحنها الدمشقي الراحل عمر نقشبندي.

2

وضمن الطابع الشرقي قدم العلان موسيقى ارتجالية مازج فيها بين الأسلوب الكلاسيكي والحديث ليختتم حفله بمقطوعة “بعيد عنك” للملحن الراحل بليغ حمدي وتقاسيم “الربيع” لفريد الأطرش.

يذكر أن عازف العود حسين العلان عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1987 شارك في العديد من المهرجانات الدولية والعربية وهو مدرس آلة العود في معهد صلحي الوادي ومصنف كعازف ممتاز في الإذاعة والتلفزيون شارك في العزف مع كبار الموسيقيين العرب والسوريين داخل سورية وخارجها كما شارك كعازف عود بتسجيل العديد من شارات الموسيقى التصويرية للدراما العربية والسورية وبعض الأفلام.

وكانت الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون افتتحت مهرجان العزف المنفرد الثاني الاحد الماضي بأمسية حملت عنوان “عودك رنان” لعازف العود حمدي الشاطر وعازف الإيقاع علي ناصر.

ويستمر المهرجان لغاية الـ 30 من الشهر الجاري ويتضمن حفلات على آلة الكمان لعبد الحليم الحريري والسمؤءل الشماط وأحمد شيخ البستاني والبيانو لساندي بل نخلة ومجد سليمان والطنبور لرامي حاج حسن والبزق لحسين ابراهيم وآلان مراد.

رشا محفوض

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency