الشريط الإخباري

بوغدانوف: روسيا تدعم مشاركة إيران والعراق ومصر في مباحثات لوزان حول سورية… قاسمي: ظريف سيشارك في الاجتماع

موسكو-سانا

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن روسيا تدعم مشاركة إيران والعراق ومصر في مباحثات لوزان حول سورية المقررة يوم غد السبت.

وقال بوغدانوف “نحن مع حضور إيران والعراق ومصر وتحدثنا عن ذلك مع الأمريكيين ونعتقد أن بداية عملية التسوية ينبغي أن تكون ضمن مجموعة ضيقة من البلدان التي لها تأثير مباشر على الأطراف السورية”.

وأشار بوغدانوف إلى أن الأطراف المشاركة في مباحثات لوزان ستناقش إعادة إطلاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

وتستضيف مدينة لوزان فى سويسرا يوم غد لقاء حول الازمة فى سورية يشارك فيه وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري وعدد من وزراء خارجية بعض الدول في المنطقة.

وكان لافروف أكد أن الشرط الأساسي لاستئناف المحادثات بشأن سورية هو تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الامن الدولي بشأن حل الازمة فيها مشيرا إلى أن اتجاهات العمل كلها واضحة وهي وقف الاعمال القتالية ومحاربة الإرهابيين وضمان الوصول الإنساني وإطلاق عملية سياسية فورا بمشاركة كل الأطياف السورية ومن دون أي شروط مسبقة.

الخارجية الإيرانية: ظريف سيشارك في اجتماع لوزان حول سورية

في سياق متصل أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف سيشارك في اجتماع لوزان حول سورية المقرر يوم غد السبت.

من جهته أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤءون العربية والافريقية حسين جابر انصاري مشاركة ظريف في الاجتماع بعدما كان عدد من المواقع الإخبارية أعلنت عدم مشاركة إيران فيه.