الشريط الإخباري

مقتل ستة يمنيين بينهم ثلاثة أطفال في غارات لطيران بني سعود على مناطق يمنية

صنعاء-سانا

قتل أربعة يمنيين بينهم ثلاثة أطفال اليوم في غارة لطيران نظام بني سعود استهدفت منزلهم بمديرية حرف سفيان في محافظة عمران شمال صنعاء.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن عددا من المناطق بمديرية شدا الحدودية تعرضت لقصف صاروخي من قوات النظام السعودي ما أدى إلى مقتل امرأة إثر استهداف منزلها.

كما قتل يمني وأصيب ثلاثة آخرون اليوم في غارتين جويتين لطيران العدوان السعودي استهدفتا المركز التعليمي بمديرية السبرة بمحافظة إب.

وفي الرد على العدوان السعودي حقق الجيش اليمني واللجان الشعبية انتصارات وتقدما ميدانيا في عدد من الجبهات فى جيزان ونجران وعسير.

وتمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من قنص عسكري سعودي غرب قيادة حرس الحدود في الربوعة كما استهدفت المدفعية تجمعا لجنود بني سعود شرق مدينة الربوعة بعدد من القذائف محققة إصابات مباشرة.

وأشار مصدر عسكري إلى مقتل ثلاثة من قيادات بني سعود في جبهة ميدي بقصف قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وفي تعز استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات مسلحة تابعة لنظام بني سعود جنوب ذباب نتج عنها قتلى ومصابين في صفوفهم وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع للمكان.

وكان خمسة يمنيين قتلوا أمس في غارات لطيران النظام السعودي على محافظتي مارب وصعدة اليمنيتين.

إلى ذلك أعلن السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة أن لندن ستقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يطلب وقفا فوريا لإطلاق النار في اليمن إثر الغارة التي شنتها طائرات نظام بني سعود على صنعاء الأسبوع الماضي وتسببت بوقوع مئات الضحايا بين قتيل وجريح.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن السفير ماثيو راكروفت قوله للصحفيين اليوم “قررنا أن نقدم مسودة قرار لمجلس الأمن حول اليمن يدعو إلى وقف فوري للأعمال الحربية واستنئاف العملية السياسية”.

ويرتقب أن يطرح النص على أعضاء المجلس الـ 15 في وقت لاحق اليوم وأن يتم التصويت عليه في الأيام المقبلة.

وكان النظام السعودي الذي يواصل عدوانه الدموي على الشعب اليمني منذ 26 آذار عام 2015 ارتكب مجزرة مروعة يوم السبت الماضي عبر قصف طائراته الحربية مجلس عزاء في صنعاء ما أسفر عن مقتل أكثر من 180 مدنيا وإصابة نحو 600 آخرين بجروح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقتل ثلاثة يمنيين بنيران حرس الحدود التابع لنظام بني سعود

صنعاء-سانا قتل ثلاثة مواطنين يمنيين اليوم بنيران حرس الحدود التابع لنظام بني سعود في مديرية …