الشريط الإخباري

متحف الآغا خان بكندا ينظم معرضا عن تاريخ التراث السوري بعنوان “سورية تاريخ حي” في الفترة بين 15تشرين الأول و26 شباط المقبل

تورنتو-سانا

ينظم متحف الآغا خان في كندا في الفترة ما بين 15 تشرين الأول الجاري و26 شباط المقبل اهم معرض عن الحضارة السورية في القارة الأميركية منذ عقود تحت عنوان “سورية تاريخ حي”.11

وسيتم في المعرض عرض 48 عملا فنيا إضافة إلى إنتاجين فنيين رقميين وتجربة فنية عن الواقع.. ومن بين القطع الفنية التي ستعرض وهي أقدمها قطعة “العين المعبودة” التي ترمز للحماية الروحية التي تم استخراجها من منطقة تل براك شمال سورية و”رأس الأسد” التي تعود إلى القرن التاسع الميلادي و”الوعاء وضريح الراحة والمبخرة ولوحة النقش” من القرن السادس عشر الميلادي و”صندوق طاولة الزهر ولوحة العشاء الأخير”.

كما يشارك في المعرض ستة فنانين سوريين بأعمال معاصرة تم 13اختيارها لملاءمتها في اداء مهمة اظهار تواصل التقاليد الفنية والثقافية السورية على مر الزمان.

ويتخلل المعرض سلسلة محاضرات بينها المحاضرة السنوية الثانية للمتحف التي يلقيها المدير العام للاثار والمتاحف في سورية الدكتور مامون عبد الكريم بعنوان “التراث والصراع.. معركة سورية لإنقاذ ماضيها” وورشات عمل وندوات وحلقات حوار ودراما وأفلام ثقافية وعروض غنائية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency