الشريط الإخباري

مكتب العبادي: أردوغان ورط الجيش التركي بمغامرة واعتداء على بلد جار غير محسوبة العواقب

بغداد-سانا

أكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان “ورط الجيش التركي بمغامرة واعتداء على بلد جار غير محسوبة العواقب”.

وقال المكتب في بيان اليوم أورده موقع السومرية نيوز إن “العراقيين ماضون في تحرير كل شبر من بلادهم من إرهابيي تنظيم داعش وسيقاومون احتلال أراضيهم وان يوم النصر قريب” مضيفا.. إنه “لن تثنيهم عن ذلك الأطراف التي تريد إشغالهم عن هدفهم الأساسي وإدخالهم في حرب إعلامية وتصريحات انفعالية لا أثر لها”.

وشدد البيان على أن التصريحات المتخبطة لسلطات النظام التركي حول دخول القوات التركية إلى بعشيقة هي “تصريحات عارية من الصحة ومتناقضة وتوضح مدى الحرج الذي وضعوا أنفسهم فيه” مشيرا إلى أنه “بعملهم هذا ورطوا الجيش التركي في مغامرة واعتداء على بلد جار غير محسوبة العواقب” وسنعمل على نشر الوثائق التي تدلل على بطلان ادعاءات سلطات النظام التركي.

وكان المكتب أكد أمس أن التصريحات الأخيرة لأردوغان “غير مسؤولة وتعبر عن مواقف منفعلة وخطاب متشنج” وذلك ردا على تصريحات لرئيس النظام التركى هاجم فيها العبادى بلهجة عدوانية.

يشار إلى أن وزارة الخارجية العراقية كانت طالبت الاسبوع الماضي بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة العدوان التركي على العراق وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد جمال “إن الطلب المقدم تضمن مطالبة مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه العراق واتخاذ قرار من شأنه وضع حد لخرق القوات التركية للسيادة العراقية وعدم احترام الجانب التركي مبادىء حسن الجوار من خلال إطلاقه التصريحات الاستفزازية”.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحكومة العراقية: الاعتداء الأمريكي على مواقع عسكرية مساس مرفوض بسيادة البلاد

بغداد-سانا أدانت الحكومة العراقية اليوم الاعتداء الذي شنته طائرات أمريكية على مواقع عسكرية عراقية.