الشريط الإخباري

الخارجية الألمانية: لا يمكن إيجاد حل للأزمة في سورية دون حصول توافق بين روسيا والولايات المتحدة

برلين-سانا

أكدت وزارة الخارجية الألمانية اليوم أنه لا يمكن إيجاد حل للأزمة في سورية دون حصول توافق بين روسيا والولايات المتحدة بهذا الشأن.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أمس الأول وقف المباحثات مع روسيا حول سورية فيما أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة تحاول تحميل روسيا مسؤولية عدم قدرتها على تطبيق الاتفاق الروسي الأمريكي وتحاول إلقاء تبعة فشلها على غيرها.

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الألمانية مارتين شيفر قوله..”/من الواضح أنه لا يوجد أمل بحل الأزمة في سورية ووقف إراقة الدماء دون التوصل إلى تفاهم بين الولايات المتحدة وروسيا حول سورية”.

كما أعلن شيفر ان اجتماعا خماسيا يضم ممثلين عن كل من الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا سيعقد اليوم في مبنى وزارة الخارجية الألمانية لمناقشة سبل مواصلة أو استئناف التعاون مع روسيا حول الأزمة في سورية.

وأوضح شيفر ان “الاجتماع يهدف إلى دراسة الخيارات من أجل الخروج من الوضع الصعب في سورية وكيفية الاقتراب من الأهداف المشتركة وعلى أي شروط وكيف يمكننا مواصلة المفاوضات مع روسيا أو استئنافها” بحسب قوله.

وكانت مسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أعلنت أمس أن بروكسل ستواصل جهودها الرامية لدعم العملية السياسية في سورية وقالت “ان الاتحاد الأوروبى سيبذل كل جهوده لدعم العملية السلمية والمصالحة في سورية بما في ذلك في حلب” كما أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني أمس أيضا أن بلاده تدعم الحل السياسي للأزمة في سورية بشكل دائم مشيرا في الوقت ذاته إلى موقف بلاده بعدم وجود حل عسكري للأزمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency