الشريط الإخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تقضي على أعداد من إرهابيي “داعش” بريف حلب وتسيطر على تلة أم عبود بريف دير الزور.. سلاح الجو يشن غارات على تجمعات إرهابيي “جيش الفتح” بريفي حماة وإدلب

محافظات-سانا

وحدات من الجيش تدمر عربتي دفع رباعي لارهابيي “داعش” إحداهما مفخخة وتقضي على عدد منهم في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوما لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية على محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية شرقي حلب بنحو 40 كم على الطريق الدولية الواصلة إلى الرقة.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات “أسفرت عن تدمير عربتي دفع رباعي لإرهابيي التنظيم التكفيري إحداهما مفخخة والقضاء على العديد منهم”.

وأحبطت وحدات من الجيش أمس هجوما لإرهابيي تنظيم “داعش” على محيط الكلية الجوية وقضت على العديد منهم ودمرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات لإرهابيي “جيش الفتح” في ريف حماة الشمالي وإدلب

إلى ذلك نفذ الطيران الحربي السوري صباح اليوم غارات على تجمعات ومواقع انتشار وتحركات إرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وبني سعود في ريفي حماة وإدلب.

وأفاد المصدر العسكري بأن الغارات الجوية تركزت على مواقع الإرهابيين في قرى وبلدات معردس وقبيبات أبو الهدى والنقرة البيضاء ومحيط مورك وفي كفر زيتا وخفسين وضهرة السودا وتلتي الناصرية وجديد بريف حماة الشمالي و”أسفرت عن تكبيد إرهابيي “جيش الفتح” أعداداً كبيرة من القتلى وتدمير مقرات وعشرات الآليات بعضها مدرع ومصفح ومزود برشاشات”.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس دبابات وآليات لإرهابيي “جيش الفتح” وأوقع بينهم العديد من القتلى والمصابين في قرى وبلدات عطشان وسكيك والشعثة والطليسية والكبارية وصوران.

وفي ريف إدلب الجنوبي والشرقي أسفرت ضربات الطيران الحربي السوري على مقرات ومحاور تحرك لإرهابيي “جيش الفتح” في التمانعة والمتوسطة ومعرة النعمان وشرق خان شيخون عن “سقوط العديد من القتلى بين صفوفهم” وفقاً للمصدر العسكري.

وأوقع سلاح الجو أمس قتلى ومصابين بين إرهابيي “جيش الفتح” شمال سراقب ودمر آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” في بلدة التمانعة وقرية جرجناز بريف إدلب.

إحكام السيطرة على تلة أم عبود بريف دير الزور الجنوبي بعد القضاء على آخر تجمعات “داعش” فيها

وسيطرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على تلة أم عبود بريف دير الزور الجنوبي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية فيها.

وأشار مراسل سانا في دير الزور إلى أن وحدة من الجيش نفذت صباح اليوم عملية نوعية على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في تلة أم عبود انتهت “بالسيطرة الكاملة عليها بعد مقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيم التكفيري”.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من تنظيم “داعش” على محوري المقابر وحي العرفي بمدينة دير الزور انتهت “بتكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد الحربي”.

وأفاد مراسل سانا في وقت لاحق بأن سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري نفذ رمايات مركزة على تجمع آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في مزارع منطقة البانوراما على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور.

وبين المراسل أن الرمايات أسفرت عن “تدمير 5 سيارات مزودة برشاشات ومضادات ومقتل العديد من أفراد التنظيم التكفيري من بينهم “أبو البراء سويدان” و”أبو يعقوب” و”أبو محمد خشام” و”أبو دجانة”.

وأحبطت وحدة من الجيش الخميس الماضي هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت على طول الساتر الشرقي لمطار دير الزور العسكري وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين بينما لاذ الآخرون بالفرار.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من “داعش” و”جبهة النصرة” في درعا وريف السويداء

في درعا وريف السويداء الشرقي دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات واليات لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في درعا وريف السويداء الشرقي.

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على مجموعة من ارهابيى /جبهة النصرة/ كانت تقوم بأعمال تخريبية فى منطقة درعا البلد “أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها وتدمير تحصيناتهم ومقراتهم”.

ولاحقا افاد المصدر العسكري أن وحدات من الجيش قضت على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” ودمرت دشما ومقرات رصد واستطلاع لهم فى الجمرك القديم وشرق مدرسة التمريض بدرعا.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرات لارهابيى “جبهة النصرة” كانوا يقومون بأعمال تخريب فى حارة البدو وحى الكرك فى منطقة درعا البلد.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة من ارهابيي “داعش” تسللت من قرية خربة صعد باتجاه إحدى النقاط العسكرية في تل بثينة ” بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأكد المصدر أن “الاشتباك انتهى بتدمير سيارة مزودة بمدفع رشاش لارهابيي التنظيم التكفيري ومقتل وإصابة عدد من أفراده”.

وأضاف المصدر: إن “وحدة من الجيش قصفت تجمعا لارهابيي “داعش” في قرية القصر” شرق مدينة السويداء بنحو 40 كم ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس قتلى ومصابين في صفوف إرهابيى تنظيم “داعش” التكفيري ودمرت تحصيناتهم وأدوات اجرامهم فى قريتى برد والقصر بريف السويداء الشرقي.

وتعمل وحدات الجيش العاملة فى ريف السويداء بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على إحباط محاولات إرهابيي “داعش” التسلل إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف بادية السويداء ومنع تهريب الاسلحة والنفط المسروق من الآبار السورية.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …