الشريط الإخباري

طيران “التحالف الدولي” يواصل استهدافه البنى التحتية السورية ويدمر جسري الطريف والشيحان بريف دير الزور

دير الزور-سانا

في سياق نهجه القائم على استهداف البنى التحتية السورية أغار طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة اليوم على جسرين رئيسيين فوق نهر الفرات بريف دير الزور.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن غارات “التحالف” تسببت بتدمير جسر الشيحان قرب بلدة الصالحين بريف البوكمال وجسر الطريف بالريف الغربي الممتد بين محافظتي دير الزور والرقة.

وجاء تدمير الجسرين بعد ثلاثة أيام على تدمير طائرات “التحالف” جسر العشارة الواصل بين ضفتي نهر الفرات في الريف الشرقي وجسر الميادين ما تسبب بتقطيع أوصال ريف دير الزور على ضفتي الفرات.

وتزعم واشنطن التي أسست “التحالف الدولي” خارج الشرعية الدولية ودون موافقة مجلس الأمن بأنها تحارب الإرهاب الدولي في سورية في حين تؤكد العديد من التقارير أن تنظيم “جبهة النصرة” يتلقى أسلحة من الولايات المتحدة حيث اعترف المدعو “أبو العز” وهو أحد “قياديي التنظيم” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية باستلام صواريخ “تاو” المتطورة من واشنطن إضافة إلى وجود ضباط أمريكيين وأتراك وسعوديين وقطريين وإسرائيليين يقدمون ما سماها “استشارات عسكرية” للتنظيم.

وسبق لـ “التحالف الدولي” الذي يدعي محاربته تنظيم “داعش” منذ آب عام 2014 أن دمر محطتي كهرباء في منطقة الرضوانية ومحطات ضخ المياه في منطقة الخفسة شرق حلب كما ارتكب مجازر عديدة في ريف حلب الشمالي راح ضحيتها مئات المدنيين السوريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجزرة جديدة.. استشهاد وجرح ٧٠ مدنيا بغارات لطيران “التحالف” على بلدة الباغوز بريف ديرالزور

دير الزور-سانا جدد طيران “التحالف الأمريكي” عدوانه على الأراضي السورية تحت ذريعة محاربة إرهابيي “داعش” …