الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يقضي على المجموعات الإرهابية التي تسللت إلى عدد من النقاط بمخيم حندرات في حلب ويوسع من نطاق سيطرته وصولاً إلى مشفى الكندي

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة اشتبكت مع المجموعات الإرهابية التي تسللت إلى عدد من النقاط في مخيم حندرات “شمال شرق حلب بنحو 13 كم” وتمكنت من دحر إرهابيي هذه المجموعات بعدما ألحقت بهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأضاف المصدر إن وحدات الجيش تابعت تقدمها في المنطقة ووسعت نطاق سيطرتها وصولا إلى مشفى الكندي إلى الشرق من المخيم.

وارتكبت التنظيمات الإرهابية في منطقة مخيم حندرات خلال الفترة الماضية العديد من المجازر والجرائم بحق الأهالي ولاسيما “حركة نور الدين الزنكي” الإرهابية التي قامت بذبح طفل فلسطيني يبلغ من العمر 12 عاما والتنكيل بجثمانه وتصوير جريمتها وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتنتشر في عدد من أحياء حلب وريفها مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “حركة أحرار الشام والحزب الإسلامي التركستاني وجيش السنة وفيلق الشام وحركة نور الدين الزنكي” وغيرها من التنظيمات الإرهابية ذات الفكر الوهابي المتطرف المرتبطة ارتباطا كليا بنظام أردوغان الذي يسهل دخول الإرهابيين المرتزقة إلى سورية.

سلاح الجو السوري يقضي على 30 إرهابياً من “داعش” بريف دمشق

وسقط أكثر من 80 قتيلا ومصابا من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على تجمعاتهم وأوكارهم في منطقة الضمير بريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو السوري “”نفذ طلعات جوية على تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في بير الأفاعي والنقب بمنطقة الضمير أسفرت عن مقتل 30 إرهابيا وإصابة أكثر من 50 آخرين”” وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس السيطرة على المزارع الممتدة بين الريحان وتل كردى على الأطراف الشمالية الشرقية لمزارع دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وحدة من الجيش تحبط هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على مطار دير الزور

إلى ذلك أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة اليوم هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على مطار دير الزور العسكري.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن حامية المطار اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم “داعش” “تسللوا على طول الساتر الشرقي لمطار دير الزور وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين بينما لاذ الآخرون بالفرار”.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس عربات مدرعة ومصفحة لإرهابيي “داعش” في محيط جبل الثردة وشرق مطار دير الزور العسكري وفي قرى الجنينية والحسينية والبغيلية بالريف الغربي.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي الأحياء السكنية في دير الزور وقرى وبلدات ريف المحافظة ويمنع وصول المواد الأساسية والغذائية إلى الأهالي حيث يقوم الطيران السوري والروسي بإلقاء المساعدات جوا عبر المظلات في حين يقوم التحالف الأمريكي بدعم تنظيم “داعش” عبر استهدافه مواقع الجيش العربي السوري الذي أثبت أنه القوة الأساسية الوحيدة في مواجهة الإرهاب التكفيري.

إيقاع عشرات القتلى في صفوف إرهابيي “جيش الفتح” بريف حماة

وفي ريف حماة سقط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي “جيش الفتح” وتنظيم “داعش” خلال طلعات جوية نفذها الطيران الحربي السوري على تجمعاتهم ومحاور تحركهم بريف حماة الشمالي والشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم غارات مكثفة على مواقع انتشار التنظيمات الإرهابية وخطوط إمدادها في قرى وبلدات طيبة الإمام ومعردس والكبارية وتل الزعتر وسكيك ومورك وكوكب ومحيط قرى عطشان والشعثة والطليسية بالريف الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن “مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير دبابات وعربات مدرعة محملة بأسلحة وذخيرة”.

وأحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس هجوماً كبيراً لإرهابيي “جيش الفتح” و”جند الأقصى” و”أحرار الشام” على بلدتي كراح والزغبا بريف حماة الشمالي وأوقعت أكثر من 70 قتيلاً بين صفوفهم.

وفي الريف الشرقي أشار المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي السوري نفذ غارات جوية على أوكار وتجمعات لعربات ثقيلة لإرهابيي تنظيم “داعش” شرق قرية المفكر الشرقي بريف سلمية أسفرت عن “تدميرها”.

وينتشر إرهابيو تنظيم “داعش” في عدد من القرى المنتشرة على الحدود الإدارية الشرقية لريفي حماة وحمص وتعتدي على الأهالي في القرى الآمنة بالقذائف وترتكب بحقهم المجازر.

الطيران الحربي السوري يدمر آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي

ونفذ سلاح الجو طلعات جوية مكثفة على تجمعات وأرتال إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكرى في تصريح ل سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “دمر آليات مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” وقضى على أعداد منهم في سلسلة ضربات مركزة على مقراتهم وأرتال الياتهم في محيط حقل شاعر وتلول الصوانة” شمال غرب مدينة تدمر بنحو 60 كم.

ويعمد تنظيم “داعش” إلى السطو على آبار النفط في البادية السورية وسرقة منتجاتها وتهريبها إلى الأراضي التركية بموجب صفقات تثبت التقارير تورط أردوغان شخصيا فيها في خرق فاضح للقرارات الدولية القاضية بمنع الاتجار بالنفط مع التنظيمات الإرهابية.

وذكر المصدر في وقت لاحق مساء اليوم أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت عددا من القتلى والمصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” ودمرت آلياتهم جنوب قرية عز الدين” على اتجاه تلبيسة بريف حمص الشمالي.

ودمرت وحدات من الجيش أمس معسكر تجميع وتدريب لإرهابيى “جبهة النصرة” في قرية كيسين وأوقعت العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في بلدات وقرى تلبيسة والرستن وأم شرشوح والغنطو.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من “داعش” و”جبهة النصرة” في درعا وريف السويداء

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين من تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الارهاب الدولية في ريفي درعا والسويداء.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن وحدة من الجيش “نفذت رمايات مدفعية على تجمع لإرهابيي /جبهة النصرة/ في بلدة طيسيا بريف درعا أسفرت عن تدميره”.

ودمرت وحدة من الجيش امس طائرات مسيرة تحمل مواد متفجرة لإرهابيي “جبهة النصرة” ومقرا وعددا من الياتهم شرق بلدة داعل شمال مدينة درعا بنحو 14 كم.
وفي منطقة درعا البلد “قضت وحدات من الجيش على إرهابيين جميعهم من “جبهة النصرة” ودمرت لهم اليات متنوعة على طريق السد وجنوب غرب خزان الكرك ومحيط الجمرك وجنوب مؤسسة الكهرباء وشرق كازية السلطان على طريق سجن غرز”وفقا للمصدر العسكري.

وفجرت وحدة من الجيش امس عبوة ناسفة بسيارة تقل مجموعة إرهابية تابعة ل”جبهة النصرة” على طريق مخيم النازحين سجن غرز ما ادى الى مقتل من بداخلها من بينهم ثابت المسالمة متزعم ما يسمى /الوية أحرار حوران/ و/حسام أبا زيد/ متزعم ما يسمى /لواء جند الفاروق/.

وفي الريف الشمالي للسويداء ذكر المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت آلية مزودة برشاش لإرهابيي /داعش/ وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب في رمايات نارية على تجمع لهم شمال تل الخالدية”.

ودمرت وحدة من الجيش في الـ25 من الشهر الجاري صهريج وقود لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة مشبك الوديان شرق قرية شعف بريف السويداء الشرقي.

وتعمل وحدات الجيش العاملة في ريف السويداء بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على احباط محاولات إرهابيي “داعش” التسلل الى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف بادية السويداء ومنع تهريب الأسلحة والنفط المسروق من الآبار السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاذفات روسية وصينية تنفذ دوريات فوق المحيط الهادئ

موسكو-سانا نفذت قاذفات استراتيجية روسية وصينية دوريات مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي بهدف تنمية …