الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يدمر عدداً من الطائرات المسيرة للإرهابيين ويقضي على اثنين من متزعميهم بعملية نوعية بريف درعا ويستهدف معسكرا لتجميع وتدريب إرهابيي “جبهة النصرة” بريف حمص الشمالي- فيديو

محافظات-سانا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة طائرات مسيرة دون طيار وآليات وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة لها وقضت على العديد منهم بينهم متزعمون في درعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة فجرت عبوة بسيارة تقل مجموعة إرهابية تابعة لـ “جبهة النصرة” على طريق مخيم النازحين سجن غرز جنوب درعا ما أدى إلى تدميرها ومقتل من بداخلها ومن بينهم الإرهابي “ثابت المسالمة” متزعم ما يسمى “ألوية أحرار حوران” والإرهابي “حسام أبا زيد” متزعم ما يسمى “لواء جند الفاروق”.

وأكد المصدر مقتل وإصابة العديد من أفراد المجموعات الإرهابية إثر رمايات نارية وجهتها وحدات من الجيش على محاور تحركاتهم أثناء محاولاتهم القيام بأعمال الرصد والتحصين في قرية البستان في الريف الشمالي الشرقي لدرعا وشرق سد درعا وعلى طريق سجن غرز وجنوب صوامع الحبوب في بلدة النعيمة الواقعة بالريف الشرقي.

وأفاد المصدر في وقت سابق اليوم بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “دمرت عددا من الطائرات المسيرة التى تحمل مواد متفجرة لإرهابيي جبهة النصرة في ريف درعا الشمالي”.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش “أحبطت محاولات تسلل واعتداء مجموعات إرهابية تحركت من بلدتي داعل وابطع بريف درعا الشمالي باتجاه الكتيبة المهجورة وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد من ضمنها عدد من الطائرات المسيرة التي تحمل مواد متفجرة”.

وفرضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة في الثاني من الشهر الجارى سيطرتها على الكتيبة المهجورة شرق بلدة ابطع بريف درعا الشمالي.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “نفذت رمايات دقيقة على مجموعات إرهابية كانت تقوم بأعمال تخريبية في حي السد وحارة البجابجة بدرعا البلد أسفرت عن تدمير عدد من آلياتها وإيقاع قتلى ومصابين بين صفوفها”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت مقرا لإرهابيي جبهة النصرة وعددا من آلياتهم شرق بلدة داعل” شمال مدينة درعا بنحو 14 كم.

ودمرت وحدة من الجيش أمس مقرات واليات ونقاطا محصنة للمجموعات الإرهابية شرق دوار المصري وجنوب مؤسسة الكهرباء في حي درعا المحطة بمنطقة درعا البلد.

وتنتشر في منطقة درعا البلد مجموعات تكفيرية تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” تستهدف المناطق السكنية والنقاط العسكرية تنفيذا لأجندات خارجية معادية للسوريين.

ضربات مكثفة ضد مواقع الإرهابيين في حلب وريفها

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم ضربات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك للتنظيمات الإرهابية في مدينة حلب وأريافها الجنوبية والغربية والشمالية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الضربات الجوية تركزت على مواقع انتشار التنظيمات الإرهابية وتجمعات لآلياتهم في قرى وبلدات خان طومان ومعراته وغرب دارة عزة وغرب قبتان الجبل وبابيص وكفر حمرا وحريتان بريف حلب.

وأشار المصدر العسكري إلى “مقتل العديد من الإرهابيين خلال الضربات الجوية وتدمير عربات مدرعة وأخرى مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “”دمرت في عملية نوعية ظهر اليوم أحد مقرات تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على طريق حلب الدولي جنوب غرب حلب كان يستخدمه التنظيم في تفخيخ الآليات””.

وفي مدينة حلب بين المصدر أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من متزعمي تنظيم “جبهة النصرة” عبر تدميرها مقرا لاجتماعاتهم في حي صلاح الدين” مشيرا إلى “تدمير وحدة من الجيش فب ضربة مركزة مستودعي أسلحة وذخيرة للتنظيمات الإرهابية في حلب القديمة”.

وسيطرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس على حي الفرافرة بمدينة حلب بعد مقتل العديد من الإرهابيين أغلبهم من “حركة نور الدين الزنكي” و”جبهة النصرة” وذلك بالتزامن مع تدمير الطيران الحربي السوري مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب الشمالي والغربي.

سلاح الجو يقضي على إرهابيين من تنظيم “داعش” ويدمر لهم عربات مدرعة ومصفحة في دير الزور

في دير الزور دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم تجمعات وعربات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولي في دير الزور.

وذكر المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري وجه سلسلة ضربات جوية على مناطق انتشار وتحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط جبل الثردة وشرق مطار دير الزور العسكري وفي قرى الجنينية والحسينية والبغيلية بالريف الغربي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عربات مدرعة ومصفحة”.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي الأحياء السكنية في دير الزور ويمنع وصول المواد الأساسية والغذائية إلى الأهالي حيث يقوم الطيران السوري والروسي بإلقاء المساعدات جوا عبر المظلات في حين يقوم التحالف الأمريكي بدعم تنظيم “داعش” عبر استهدافه لمواقع الجيش العربي السوري الذي اثبت أنه القوة الأساسية الوحيدة في مواجهة الإرهاب التكفيري.

وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو تدمر مقرات وعشرات الآليات لإرهابيي “جيش الفتح” وتقضي على أكثر من 70 منهم في ريفي حماة وإدلب

في ريفي حماة وإدلب نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات مكثفة على تجمعات ومقرات التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جيش الفتح”  في ريفي حماة وإدلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن” سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات جوية على أوكار وتجمعات إرهابيي “جيش الفتح” في بلدة التمانعة” بريف ادلب الجنوبي على الحدود الإدارية مع محافظة حماة مؤكداً أن الضربات أدت إلى “تدمير مقرين و7 عربات و3  سيارات مزودة برشاشات والقضاء على عدد من أفراد التنظيم التكفيري” .

ولاحقاً أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش احبطت هجوماً كبيراً لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” و”جند الأقصى” و”أحرار الشام” على بلدتي كراح والزغبا بريف حماة الشمالي وقضت على أكثر من 70 إرهابياً ودمرت أسلحتهم وأعتدتهم.

وذكر المصدر في وقت سابق اليوم أن الطلعات الجوية طالت أوكار وطرق إمداد التنظيمات الإرهابية في قرى وبلدات عطشان وزور الطيبة ومعردس وعنيز والكبارية وتل الزعتر وقبيبات أبو الهدى بالريف الشمالي.

وتأكد وفقاً للمصدر “تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد الحربي خلال الطلعات الجوية التي أسفرت عن تدمير مقرات كان يتحصنون فيها وعدد من الدبابات وعشرات الآليات المزودة برشاشات متنوعة والمحمل بعضها بالأسلحة والذخيرة”.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس بإسناد من الطيران الحربي السوري أكثر من 13 آلية بينها دبابات وعربات قتالية لإرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي آل سعود الوهابي وأردوغان الإخواني بريفي حماة وادلب.

ويضم “جيش الفتح” الإرهابي مئات المرتزقة الذين يتسللون عبر الحدود التركية للانضمام إلى تنظيم “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”جند الأقصى” و”حركة نور الدين الزنكي” التي يتقاضى إرهابيوها رواتبهم من الولايات المتحدة.

تدمير آليات ومعسكر تدريب لإرهابيي “جبهة النصرة” في تلبيسة والرستن وكيسين بريف حمص الشمالي

في ريف حمص الشمالي وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال الساعات القليلة الماضية ضربات دقيقة على تجمعات ومقرات التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة”.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على معسكر لتجميع وتدريب إرهابيي “جبهة النصرة” شمال غرب قرية كيسين ما أدى إلى “تدميره وإيقاع عدد كبير من القتلى والمصابين في صفوفهم”.

وذكر المصدر أن وحدات الجيش “أوقعت خلال الضربات العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية بين قتيل ومصاب ودمرت مقرات واليات مزودة برشاشات في بلدات وقرى تلبيسة والرستن وكيسين وأم شرشوح والغنطو” بالريف الشمالي.

وقضى الطيران الحربي السوري أمس على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” بعد أن دمر تحصيناتهم ومقراتهم في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …