الشريط الإخباري

خبراء روسيون: الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم التنظيمات الإرهابية كأداة في سياستها بمنطقة الشرق الأوسط

موسكو-سانا

أكد كبير الباحثين في مركز الدراسات العربية والإسلامية قسطنطين توريفتسيف ان الولايات المتحدة الامريكية تستخدم التنظيمات الإرهابية كأداة في سياستها بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال توريفتسيف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو “إن هناك دلائل كثيرة على ان الاعتداء الأمريكي على احد مواقع الجيش السوري في محافظة دير الزور لم يقع بالخطأ وهو ما يدل على تطور خطير في سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في1 سورية والمنطقة والتي تكمن في محاولات استخدام التنظيمات الإرهابية كأداة في سياستها في منطقة الشرق الأوسط وهذا يعتبر تهديدا خطيرا للجميع بما في ذلك للولايات المتحدة ذاتها”.

وأضاف توريفتسيف “إن سبب ازدياد الاتهامات الأمريكية الكاذبة لسورية وروسيا في الآونة الاخيرة هو شعورها بأنها بدأت تفقد تدريجيا التحكم بالأحداث السياسية والعسكرية في منطقة الشرق الأوسط” .

من جانبه أعلن المحلل السياسي فلاديمير يفسسيف ان الولايات المتحدة في كل مرة تجد نفسها عاجزة عن حل الازمة في سورية تعمد إلى ارتكاب أع3wمال اجرامية لزعزعة الاستقرار ومع ذلك تبدي روسيا استعدادها لمواصلة التحدث مع الجانب الامريكي.

وأكد يفسسيف أن الأمر الحاسم سيتوقف على الجيش العربي السوري والانتصارات التي يحققها على الإرهابيين في ارض المعركة مشددا على ضرورة التعاون مع الحكومة السورية للحفاظ على ارواح المدنيين وتطويق الإرهابيين.

بدوره قال رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية “روسيا والعالم الإسلامي” شاميل سلطانوف “إن الهدف من الاتهامات التي توجهها الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة ضد سورية وروسيا هو التأثير على الموقف الروسي وجعل روسيا تتراجع عن دعم الحكومة في سورية وتتخلى عنها وتكون روسيا بذلك قد شوهت موقفها وأساءت لنفسها في نظر سكان دول منطقة الشرق الأوسط والعالم”.2w

وأكد سلطانوف أن سورية صديقتنا الاستراتيجية الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من ستين عاما وحليفتنا منذ العهد السوفييتي حتى اليوم وهذا يدل على موقف تاريخي يؤكد أن سورية وروسيا دولتان صديقتان مفيدتان لبعضهما البعض.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

خبراء روس: الوجود التركي والأمريكي في سورية والمنطقة غير شرعي-فيديو

موسكو-سانا أدان خبراء ومحللون سياسيون روس الأعمال العدوانية والممارسات التخريبية التي تقوم بها قوات الاحتلال …