الشريط الإخباري

اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر بإطلاق النار عليه أمام قصر العدل وسط العاصمة عمان

عمان-سانا

اغتيل الكاتب والصحفي الأردني ناهض حتر صباح اليوم بإطلاق النار عليه أمام قصر العدل وسط العاصمة الأردنية عمان.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن مصدر أمني قوله إن “حتر قتل أمام قصر العدل بعد إصابته بثلاث رصاصات” مضيفا إنه “تم القبض على القاتل والتحقيقات جارية معه”.

وقال مصدر أمني أردني آخر لوكالة فرانس برس.. “إن مطلق النار على حتر أردني يبلغ من العمر 49 عاما”.

ويأتي اغتيال الكاتب حتر بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر اعتقاله من قبل السلطات الأردنية في الثالث عشر من آب الماضي بزعم نشره رسما كاريكاتوريا “يمس الذات الإلهية” في صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

وأكد حتر في توضيح له ردا على ذلك أن الرسم المذكور “يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الإرهابيون”.

من جهة ثانية رفضت عائلة حتر استلام جثمانه إلا بعد محاكمة القاتل وحملت الحكومة الأردنية مسؤولية اغتياله.

وقال ماجد حتر شقيق الكاتب الراحل في تصريحات صحفية.. “إننا نحمل كل أعضاء الحكومة الأردنية ووزير الداخلية مسؤولية دماء ناهض حتر” مشيرا إلى أنهم “عقدوا اجتماعاً عائليا وقرروا رفض استلام الجثة إلا بعد محاكمة القاتل”.

وكان لحتر مواقف وطنية بارزة فيما يتعلق بالحرب على سورية حيث أكد في العديد من كتاباته الصحفية أن سورية تشهد عدوانا خارجيا شنه تحالف مكون من الامبريالية الغربية والرجعية العربية والعثمانية داعيا إلى الوقوف صفا واحد في مواجهة الإرهاب ومبينا أكثر من مرة أن الولايات المتحدة الأمريكية خصوصا والغرب عموما استخدموا الإرهاب التكفيري كأداة رئيسية في سياساتهم الخارجية بهدف منع التعددية القطبية بأي ثمن ومواجهة السعي الدولي والروسي لقيام عالم متعدد الأقطاب.

كما انتقد سياسات النظام السعودي ودوره في المنطقة العربية والإقليمية مشيرا إلى أن السعودية تمارس نهجا معاديا لقضايا الأمة العربية ومغايرا لنهج التضامن العربي في ظل هيمنتها على دول الخليج واستقطاب بعض الدول العربية الأخرى إلى محورها المشبوه والمتحالف مع العدو الإسرائيلي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مهرجان تكريم حتر في بيروت: اغتياله جاء ضمن مشروع امبريالي

بيروت-سانا استضافت العاصمة اللبنانية بيروت الليلة الماضية مهرجانا سياسيا تكريما للكاتب الأردني المناضل الشهيد ناهض …