الشريط الإخباري

وزارة الزراعة وهيئة الاستثمار السورية تبحثان آليات التعاون لخلق بيئة استثمارية زراعية

دمشق-سانا

بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري مع مدير عام هيئة الاستثمار السورية الدكتورة إيناس الأموي آليات التعاون لخلق بيئة استثمارية زراعية.

وأكد القادري أهمية دور هيئة الاستثمار السورية في المرحلة القادمة لخلق بيئة استثمارية مناسبة تساعد في جذب المستثمرين وتنشيط الاستثمار في سورية بما يدعم الاقتصاد الوطني ويحرك عجلة الإنتاج في المجالات كافة لافتا إلى ضرورة خلق أفكار جديدة واعتماد آليات تطبيقية قابلة للتنفيذ “لأننا في المرحلة القادمة نحتاج الى مستثمرين جديين منفذين”.

وأوضح القادري أن وزارة الزراعة مستعدة بكل إمكانياتها للتعاون مع الهيئة لتحقيق أهدافها بما يخدم العملية الاستثمارية وينجح المشاريع الزراعية والصناعية الزراعية مبيناً أن تهيئة الأرضية وتبسيط الإجراءات وخلق المناخ الملائم هي عماد نجاح العملية الاستثمارية.

بدورها بينت الأموي أن الهدف من زيارة وزارة الزراعة هو التعريف بعمل الهيئة ودورها في المرحلة القادمة وطرح الرؤية الجديدة لها وسبل التعاون بينها وبين وزارة الزراعة للوصول إلى آليات تنفيذية لتطوير العملية الاستثمارية وخلق فرص جديدة حقيقية .

وقدمت الأموي عرضاً مفصلاً عن الخارطة الاستثمارية وإحصائيات واقع الاستثمار بين عامي 2007 و 2016 بما فيها المشاريع الزراعية مشيرة إلى أن الهيئة تعمل على تبسيط الإجراءات للوصول إلى كل المستثمرين عن طريق التحول نحو الخدمات الالكترونية بشكل كامل وداعية إلى تشكيل فريق عمل مشترك بين الهيئة والوزارة لدراسة المشاريع الخاصة بالقطاع الزراعي ووضع الأولويات وتحديد المناطق المناسبة لتنفيذها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مذكرة تفاهم بين الزراعة وهيئة الاستثمار لتشجيع الاستثمار في الإنتاج العضوي

دمشق-سانا وقعت وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي اليوم مذكرة تفاهم مع هيئة الاستثمار السورية حول تشجيع …