الشريط الإخباري

26 شهيدا وعشرات الجرحى جراء تجدد العدوان الإسرائيلي على غزة

غزة-سانا

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أمس إلى 26 شهيدا وعشرات الجرحى.

فقد استشهد فلسطينيان إثنان جراء غارة شنها طيران الإحتلال الإسرائيلي مساء اليوم قرب جباليا في شمال قطاع غزة.

وأشار المتحدث باسم وزارة لجنة الطوارئ والإسعاف في غزة أشرف القدرة في تصريح لـ (أ ف ب): إلى استشهاد فلسطينيين عرف منهما عبدلله صلاح صافي33 عاما في غارة لطيران الإحتلال على مجموعة من الفلسطينيين شمال القطاع.

ولفت القدرة إلى أنه باستشهاد هذين الفلسطينيين تبلغ حصيلة الشهداء 2049 شهيدا حتى الأن منذ بدء العدوان الاسرائيلي على القطاع في الثامن من الشهر الماضي.

وكانت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا ذكرت أن 21 فلسطينيا استشهدوا خلال غارات لطيران العدو على مناطق مختلفة بالقطاع بينهم 8 من عائلة واحدة.

من جهتها ذكرت وكالة صفا أن طيران العدو الإسرائيلي استهدف اليوم أراضي زراعية بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة والسطر الغربي لمدينة خان يونس جنوب القطاع ومخيم البريج ما أدى إلى اصابة خمسة مواطنين بجروح .

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى إصابة مواطنين نتيجة قصف طيران العدو لأرض بالسطر الغربي لغزة ومنزلا لآل العبادلة في القرارة شرق خان يونس بصاروخين من طائرة دون طيار بينما نقلت ست إصابات نتيجة تواصل الغارات شمال مخيم النصيرات في قرية المغراقة وسط القطاع.

وأصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفلان وسيدة في قصف لطائرات العدو الحربية لأرض ملاصقة لمعبر رفح البري جنوب قطاع غزة وادى القصف إلى حدوث انهيار في الصالة المخصصة لاستقبال المسافرين في المعبر.

كما أصيب عشرة مواطنين بجروح إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية لمنطقة الشابورة في رفح جنوب قطاع غزة وأحد المنازل في بيت لاهيا شمالا بينما أصيب أربعة مواطنين جراء قصف طيران العدو الحربي لمنزل في بيت لاهيا.

فصائل المقاومة الفلسطينية تستأنف قصفها لمواقع في المستوطنات الإسرائيلية

وردا على خرق سلطات الاحتلال الإسرائيلي للهدنة التي تم التوصل إليها في القاهرة قبل ساعات من موعد انتهائها استأنفت فصائل المقاومة الفلسطينية قصفها لمواقع في المستوطنات الإسرائيلية الواقعة في وسط و جنوب الأراضي المحتلة. وذكرت وكالة صفا أن المقاومة قصفت تل أبيب بصاروخ براق 70 وبئر السبع وأسدود بـ 4 صواريخ غراد وموقع صوفا العسكري بـ 4 قذائف هاون.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت سقوط 4 قذائف هاون بمستوطنة قريبة من قطاع غزة و5 صواريخ نحو بئر السبع. واستهدفت المقاومة قاعدة زيكيم بـ3 قذائف هاون 120 و بـ 4 قذائف هاون عيار 81 أحراش كيسوفيم وموقع ناحل عوز . كذلك استهدفت المقاومة مستوطنات رعيم وعين هبسور بأشكول وبئر السبع بـ 6 صواريخ كاتيوشا وناصر6 كما استهدفت أشكول بقذيفتي هاون. واشارت الوكالة إلى أن المقاومة قصف مستوطنة نتيف عتسراه ومبنى المخابرات في موقع ايرز العسكري وموقع الارسال العسكري شمال القطاع بـ 8 صواريخ 107 بينما استهدفت موقع كيسوفيم العسكري بقذيفتي هاون 120 بينما أطلقت 5 قذائف هاون من العيار الثقيل باتجاه تجمع لآليات الاحتلال في بوابة المطبق وموقع صوفا العسكري.

الاحتلال يهدم ستة منازل فلسطينية في خربة الطويل بنابلس وقرية العقبة

في غضون ذلك أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على هدم ستة منازل فلسطينية في خربة الطويل بنابلس وقرية العقبة شرق محافظة طوباس ومنشأة في القدس المحتلة.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان بالضفة الغربية غسان دغلس لوكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة خربة الطويل وهدمت أربعة منازل قديمة البناء يعود تاريخها الى أكثر من مئة عام في مؤشر لاستهداف التاريخ والأصالة الفلسطينية. من جانبه قال رئيس مجلس قروي العقبة سامي صادق للوكالة إن “قوة من جيش الاحتلال معززة بالجيبات العسكرية الاسرائيلية اقتحمت قرية العقبة وحاصرتها قبل أن تشرع بهدم منزلين فيها بينما هدمت جرافة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم “بركسا” زراعياً تابعاً لأحد مزارعي قرية مخماس شمال شرق القدس المحتلة دون سابق إنذار.

الاحتلال يبعد قيادية فلسطينية إلى أريحا

من جانب آخر اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم منزل النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار وسلموها قرارا بالإبعاد إلى مدينة أريحا.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية للانباء عن جرار قولها إن عشرات من جنود الاحتلال اقتحموا منزلها في مدينة رام الله بالضفة الغربية وسلموها قرارا يقضي بابعادها الداخلي الى مدينة أريحا لمدة غير محدودة وتحديد مكان الإقامة.

وأوضحت جرار ان جنود الاحتلال طالبوها بالتوقيع على القرار لكنها رفضت مشيرة الى انهم سلموها ايضا خارطة لمكان تحركها داخل مدينة أريحا وانهم امهلوها 24 ساعة لمغادرة رام الله والانتقال لأريحا.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لجأ مرات عديدة الى سياسة الإبعاد الداخلي ضد قياديين فلسطينيين في شكل من أشكال الانتهاكات المتنوعة التي يقوم بها بحق الفلسطينيين.