الشريط الإخباري

الشاعرة الشابة فرقد السلوم… نصوص شعرية تحكى أوجاع الوطن ونزيفه المتواصل

اللاذقية- سانا

رغم مواظبتها على القراءة و الكتابة منذ الصغر إلا أن موهبة الشابة فرقد السلوم الشعرية لم تتفجر حقيقة إلا بعد استشهاد أخيها دفاعا عن سورية فى حربها المتواصلة على الإرهاب فقد باتت حسب قولها تنظر إلى القصيدة على أنها جرح مفتوح على امتداد وطن تعمد بأطهر الدماء مؤكدة أن كل نص شعرى هو اختزال لمشهد مبك أو مفرح يقبع فى الذاكرة الإنسانية وربما يستشرف المستقبل.

بداياتها بعيدة شيئا حسب ما أوضحت السلوم فى حديثها لنشرة سانا الشبابية قائلة …”أدمنت منذ الصغر القراءة بشهية كبيرة فلم أوفر كتابا تقع عليه عينى دون أن اقرأه و قد أتقنت مادة اللغة العربية ومفرداتها لأضع كتاباتى ضمن قوالب لغوية سليمة فكنت أبدع فى الإنشاء والتعبير وأكتب نصوصا شعرية منذ سنوات الدراسة الأولى”.

وأضافت..” فى بيتنا لم يكن ممكنا إلا أن تحب الأدب وتتعمق فيه فوجود مكتبة ضخمة حفزنى على النهل من هذا المخزون المعرفى المشكل الأساس لرؤاى الخاصة والذى دفعنى تلقائيا إلى الكتابة والتحليق فى سماء الشعر”.

معظم نصوص الشاعرة الشابة تتمحور حول الحرب الإرهابية التى تتعرض لها سورية حيث تقول.. “فى الحرب لا يمكن أن تقف متفرجا خصوصا عندما ترى وطنك نازفا ولا يمكن أن تجلس معصوب العينين أمام مشاهد الدمار والخراب والموت

الذى خلفه الارهاب”.

واختتمت بالقول ..”أكتب كى يكون الوطن بخير لأننا بالكلمة نرتق الجروح ونمد مساحات الأمل ونتعافى وبالكلمة نفتح النوافذ ليدخل الضوء مبددا عتمتنا فعلى امتداد كل العالم تجمعنا الإنسانية ورغبتنا بحياة أفضل”.

يشار إلى أن الشاعرة فرقد نوفل السلوم من مواليد دمشق عام 1987 وتحمل دبلوم تأهيل تربوى وقد شاركت فى مهرجانات وأمسيات وملتقيات ثقافية فى عدد من المحافظات.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency