الشريط الإخباري

تواصل الإدانات للعدوان الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري بدير الزور..تدخل صارخ بشؤون سورية الداخلية ودعم للإرهابيين

عواصم-سانا

أدان رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني العدوان الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور مؤكدا انه يشكل دعما للمجموعات الإرهابية.

وأكد لاريجاني خلال لقائه السفيرة الهولندية الجديدة في طهران سوزانا ترستال ضرورة تجنب الاعمال العسكرية لحل الازمات وتضافر الجهود في مكافحة الإرهاب لافتا الى وجود مجالات عديدة للتعاون بين ايران وهولندا بما فيها تبادل الوفود العلمية وتعاون البلدين في مجالات الطاقة ومكافحة الإرهاب والمخدرات.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اكدت فى بيان يوم السبت الماضي أن عدوان طيران التحالف الأمريكى يعد اعتداء خطيرا وسافرا ضد الجمهورية العربية السورية وجيشها ودليلا قاطعا على دعم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لتنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى ويفضح زيف ادعاءاتهم في محاربة الإرهاب.

وأشار لاريجاني إلى عدم التزام أمريكا بالوعود التي قطعتها في إطار الاتفاق النووي مع إيران مؤكدا أن إيران وبشهادة المنظمة الدولية للطاقة الذرية نفذت كل وعودها المدرجة ضمن خطة العمل المشترك الشاملة.

بدورها نوهت السفيرة الهولندية لدى طهران بتوسيع العلاقات مع ايران وضرورة تبادل الوفود بين البلدين.

ولفتت ترستال إلى زيارة قريبة سيقوم بها وفد اقتصادي هولندي إلى إيران بهدف التعرف على الفرص المتاحة لتطوير التعاون بين البلدين وخاصة في المجالات التجارية والاقتصادية والزراعة والطاقة المتجددة والغاز.

أوماخانوف: العدوان الأمريكي على موقع للجيش السورى في دير الزور انتهاك صارخ لجميع القرارات والاتفاقات والمواثيق الدولية

وأكد نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي إلياس أوماخانوف أن العدوان الأمريكي يمثل انتهاكا صارخا لجميع القرارات والاتفاقات والمواثيق الدولية بما في ذلك قواعد القانون الدولي والاتفاقات التي تمت مؤخرا في جنيف بين روسيا والولايات المتحدة.

وقال أوماخانوف في تصريح لمراسل سانا في موسكو.. إن “السلم ووقف سفك الدماء هما مثل عليا في الحفاظ على الحياة الإنسانية ولا يمكن السماح لأمريكا ولا لغيرها بالمتاجرة بقيم إنسانية مثل السلام والأمان”.

وأعرب أوماخانوف عن أمله في أن “يستيقظ لدى الجانب الأمريكي شعور الإدراك السليم والواقعي واحترام سيادة الدول” مشيرا إلى أن “تحقيق تلك المعايير لدى الأمريكيين سيسهم في تعزيز جهود مكافحة الإرهاب”.

بدوره أكد الإعلامي والكاتب الصحفي الألماني ألكسندر رار في تصريح مماثل أن إدعاء الولايات المتحدة بأنها استهدفت عن طريق “الخطأ” موقع الجيش العربي السوري في دير الزور ليس بالجديد بالنسبة للممارسات الأمريكية في المنطقة.

وأكد “رار” أن التأخير في القضاء على التنظيمات الإرهابية في سورية وعلى رأسها “داعش” سيستمر في تشكيل مصدر خطر لبقية دول العالم من خلال عودة الإرهابيين الأجانب إلى بلادهم بعد انخراطهم في صفوف تلك التنظيمات في سورية.

الحزب الشيوعي الهندي: تدخل صارخ بشؤون سورية الداخلية ودعم للإرهابيين

بدوره أدان الحزب الشيوعي الهندي الماركسي العدوان الأمريكي الغاشم على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور.

وقال السكرتير العام للحزب سيتارام ياشوري خلال مؤتمر صحفي أمس ردا على سؤال لمراسل سانا حول موقف الحزب من العدوان الأمريكي.. إن “الحزب يندد بشدة بهذه الجريمة النكراء التي تعد تدخلا صارخا في الشؤون الداخلية لسورية لدعم التنظيمات الإرهابية ضد الجيش العربي السوري”.3

وسخر ياشوري من الذريعة الأمريكية بان هذا الهجوم جاء عن طريق الخطأ وقال.. إن” الحجة الامريكية غير مقبولة ونطالب الولايات المتحدة بالابتعاد عن التدخل بشؤون دول المنطقة وان تدع الشعوب تقرر مصيرها بنفسها”.

وأضاف.. إن “التدخل الامريكي في الشؤءون الداخلية لدول الشرق الأوسط أو غرب آسيا يعد السبب الرئيسي وراء انتشار العنف والارهاب وحالة عدم الاستقرار وسفك دماء الأبرياء”.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اكدت في بيان يوم السبت الماضي إن عدوان طيران التحالف الأمريكي يعد اعتداء خطيرا وسافرا ضد الجمهورية العربية السورية وجيشها ودليلا قاطعا على دعم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لتنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى ويفضح زيف ادعاءاتهم في محاربة الإرهاب. وفي حديث خاص لمراسل سانا نوه ياشوري بصمود سورية قيادة وجيشا وشعبا في وجه هذه الهجمة الامبريالية التكفيرية على مدى السنين وقال.. إن”هذا خير دليل على التفاف الشعب العربي السوري خلف قيادته وجيشه الباسل “.

ولفت ياشوري الى ما يتعرض له الشعب العربي السوري من فظائع وجرائم وحشية من قبل الإرهابيين معربا عن أمله بأن تنتهي الحرب على سورية وتبدأ مسيرة الاعمار فيها من جديد.

موقع الكتروني تشيكي:  يدل على أن عمليات الأمريكيين ضد تنظيم “داعش “غير فعالة

كما انتقد موقع “قضيتكم” الالكتروني التشيكي العدوان الأمريكي السافر على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور قبل أيام مشيرا إلى أن هذا الأمر يدل على أن الأمريكيين لا يزالون يرفضون تنسيق عملياتهم ضد تنظيم “داعش” الإرهابي مع سورية وأن هذه العمليات “غير فعالة”.

وأوضح الموقع في تعليق له اليوم أن ما تقوم به الولايات المتحدة من عمليات في سورية “عقيمة وغير ذات جدوى وان الوقت حان لكي يقول الأمريكيون بوضوح فيما اذا كانت اولوياتهم في سورية هي القضاء على تنظيم “داعش” أم مساعدة النظام التركي في تحقيق مصالحه”.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أكدت في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن يوم السبت الماضي أن عدوان الطيران الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري في جبل ثردة بدير الزور يعتبر اعتداء خطيرا وسافرا ضد الجمه دعم الولايات المتحدة وحلفائها لتنظيم “داعش” وغيره من المجموعات الإرهابية المسلحة.

شخصيات وأحزاب سياسية لبنانية.. العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري يؤكد أن واشنطن مؤسس وداعم لتنظيم “داعش” الإرهابي

كما أكدت حركة الشعب في لبنان أن العدوان الأمريكي على أحد مواقع الجيش العربي السوري في محافظة دير الزور هو فصل من فصول الحرب الشاملة التي يشنها الحلف الأميركي الصهيوني ضد سورية والأمة العربية.

وشددت الحركة في بيان لها اليوم على وقوفها إلى جانب سورية شعبا وجيشا وقيادة داعية القوى الوطنية والتقدمية في لبنان وسائر البلدان العربية إلى تنظيم تحركات احتجاجية ضد هذا العدوان وتعبئة الشعب العربي للوقوف إلى جانب سورية والدفاع عنها.

من جهتها اعتبرت الجبهة التقدمية العربية التي يرأسها النائب اللبناني السابق نجاح واكيم في بيان أن هذا العدوان يهدف إلى دعم التنظيمات الإرهابية في سورية وفي مقدمتها تنظيما “داعش والنصرة” ويشكل إثباتا قويا على أن أمريكا هي من أوجدت هذه التنظيمات الإرهابية وما زالت تدعمها.

بدورها هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية أكدت أن هذا العدوان الامريكي المتزامن مع العدوان الصهيوني على القنيطرة يؤكد العلاقة الوطيدة التي تربط واشنطن و”إسرائيل” بكل من تنظيم “جبهة النصرة” وتنظيم “داعش” الإرهابيين.

وأضافت الهيئة في بيان أن العدوان الأمريكي الصهيوني على سورية يكشف بالدليل القاطع وقوف الولايات المتحدة الأمريكية وكيان العدو الاسرائيلي وراء الحرب الإجرامية التي تستهدف سورية العروبة والمقاومة مشيرة إلى أن ما حصل يبرهن من جديد بأن أميركا وأعوانها لا يريدون الحل السياسي بل يسعون إلى إطالة أمد الحرب الإرهابية على سورية لاستنزاف قوى المقاومة وحلفائها.

إلى ذلك قال رئيس حزب الوفاق الوطني في لبنان بلال تقي الدين “إن للعدوان الأمريكي المتعمد على أحد مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور وتزامنه مع هجوم عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي دليلا واضحا على التواطؤ والدعم من قبل الولايات المتحدة لهذا التنظيم الإرهابي”.

وأضاف تقي الدين في بيان إن “الولايات المتحدة أثبتت من خلال سياساتها في المنطقة أنها لا تلتزم ولا تحترم الاتفاقيات التي تعقدها كما أنها تهدف دائما الى ضرب الاستقرار والاقتصاد في الدول العربية بالتعاون مع العدو الاسرائيلي خدمة لمصالحهما”.

فعاليات حزبية وطلابية وشعبية بدير الزور: الإرهاب الدولي هو صناعة أمريكية بامتياز

وأدان المشاركون في تجمع نظمته جامعة الفرات في دير الزور اليوم العدوان الذي شنته طائرات “التحالف” الأمريكي السبت الفائت على أحد مواقع الجيش العربي السوري في المحافظة.

وبين عدد من الطلاب والمشاركين في التجمع الذي أقيم أمام مقر رئاسة الجامعة أن الإرهاب الدولي هو صناعة أمريكية بامتياز بغية نشر الفوضى في العالم للسيطرة على مقدرات الشعوب بذريعة مكافحة الإرهاب مجددين إصرارهم على مواصلة تعليمهم ووضع كل طاقاتهم في خدمة سورية وبنائها والعمل مع الجيش العربي السوري لمكافحة الإرهاب وتطهير كل شبر من أرض سورية من رجس الإرهاب.

ولفت أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر صكر إلى أن ادعاءات أمريكا بمكافحة الإرهاب كاذبة واعتداءها على أحد مواقع الجيش العربي السوري الذي يحارب الإرهاب يكرس كذب وزيف التحالف المزعوم الذي تقوده.

ولفت إلى أن البطولات التي يسطرها الجيش في الدفاع عن الوطن ضد الإرهاب كانت الدافع الرئيس وراء هذا العدوان في محاولة من الولايات المتحدة وحلفائها لرفع معنويات إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري الذي يتكبد خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في عمليات الجيش على تجمعاتهم في دير الزور وغيرها من المناطق على امتداد ساحة الوطن.

من جانبه استنكر رئيس فرع نقابة الاطباء بدير الزور الدكتور شوقي غازي الصمت الدولي على العدوان الامريكي مؤءكدا أن ابناء سورية هم من سيدحر الارهاب بالتفافهم حول جيشهم وبالتعاون مع قوى المقاومة واصدقاء الشعب السوري.

وأشار عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة بدير الزور مالك الجاسم إلى أن التنظيمات الإرهابية في سورية هي أذرع تحركها الولايات المتحدة الأمريكية بغرض زرع الفوضى والفتنة بين ابناء الشعب السوري لتدمير حضارته وفكره المتنور مؤكدا قدرة الجيش على دحر الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى سورية.

الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب: هذه الجرائم لن تفت في عضد حماة الديار ولن تزيدهم إلا عنفوانا وإصرارا على تحقيق النصر المؤزر المبين

وأدانت الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب بشدة العدوان الأمريكي الآثم على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور واصفة هذا العدوان بالجريمة النكراء.

وقالت الأمانة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إن هذه الجرائم “لن تفت في عضد حماة الديار ولن تزيدهم إلا عنفوانا وإصرارا على تحقيق التطهير الكامل لكل المناطق من العصابات الإرهابية وتحقيق النصر المؤزر المبين”.

وأكدت الأمانة أن أمريكا هي الداعم والحامي والراعي للإرهاب في العالم وأن “تبريرها لعدوانها الغاشم الإجرامي بأنه وقع خطأ لهو عذر أقبح من ذنب وهو أمر يستدعي بالضرورة تحقيقا دوليا” مبينة أن أمريكا ليست جادة ولا مخلصة في مساعيها للحل السياسي في سورية.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت يوم السبت الماضي أن طيران التحالف الأمريكي اعتدى على أحد مواقع الجيش العربى السوري في جبل ثردة بدير الزور “ما ادى الى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد في صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي “داعش” على الموقع والسيطرة عليه”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تواصل الإدانات للتفجير الإرهابي في دمشق

عواصم-سانا أدان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان التفجير الإرهابي الذي وقع في دمشق أمس. …