حزب روسيا الموحدة يتصدر نتائج الانتخابات البرلمانية بعد فرز أغلبية الأصوات

موسكو-سانا

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن حزب روسيا الموحدة تصدر نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد امس بعد فرز 93 بالمئة من الأصوات.

وقالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية إيلا بامفيلوفا في مؤتمر صحفي بمقر اللجنة اليوم إن” حزب روسيا الموحدة حصل على 28ر54 بالمئة من الأصوات والحزب الشيوعي الروسي على 45ر13 بالمئة والحزب الليبرالي الروسي على 24ر13 بالمئة وحزب روسيا العادلة على 17ر6 بالمئة بحسب القوائم الحزبية”.

وأوضحت بامفيلوفا أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بلغت 81ر47 بالمئة مؤكدة أنه بحسب القوائم الفردية يفوز حزب روسيا الموحدة في 203 من أصل 225 دائرة انتخابية ذات المقعد الواحد بينما يفوز كل من الحزب الشيوعي وحزب روسيا العادلة في 7 دوائر انتخابية فردية والحزب الليبرالي الديمقراطي في 5 دوائر وكلا من حزبي رودينا والمنبر المدني في دائرة فردية واحدة إضافة إلى ذلك يتصدر مرشح مستقل من أعضاء روسيا الموحدة الحاكم في دائرة أديغيا الفردية بجنوب روسيا.

وأشارت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الى أن نحو 264 ألفا من المراقبين حضروا في مراكز التصويت أثناء العملية الانتخابية لافتة إلى تسجيل بعض الانتهاكات أثناء العملية وقالت” إن نتائج التصويت قد تلغى في ثلاثة من مراكز الاقتراع على الأقل وأن النيابة العامة فتحت قضية جنائية في إحدى الدوائر الانتخابية بسبب محاولة تزوير النتائج”.

وبحسب النتائج شبه النهائية فإن حزب روسيا الموحدة سيتمكن من الحصول على أكثر من 76 بالمئة من مقاعد مجلس الدوما الروسي في التشكيلة السابعة له أي على 343 من أصل 450 مقعدا في المجلس.

وخاض الانتخابات 14 حزبا هى رودينا وشيوعيو روسيا والمتقاعدون من أجل العدالة وروسيا الموحدة والخضر والمنبر المدنى والحزب الليبرالي الديمقراطى الروسي وبارناس وروست والقوة المدنية ويابلوكو والحزب الشيوعي الروسي ووطنيو روسيا وروسيا العادلة.

وتنافس 6510 مرشحين على شغل 450 مقعدا فى مجلس الدوما ليشغل 225مقعدا مرشحو الاحزاب السياسية و225 مقعدا مرشحو الدوائر الانتخابية ذات المقعد الواحد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: الولايات المتحدة فشلت في تشويه سمعة النظام الانتخابي في روسيا

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا فشل الولايات المتحدة في تشويه سمعة …