الشريط الإخباري

حزب روسيا الموحدة يتصدر انتخابات مجلس الدوما

موسكو-سانا

تصدر حزب روسيا الموحدة نتائج انتخابات مجلس الدوما الروسي التي جرت اليوم بعد فرز نحو 8 بالمئة من الأصوات.

ووفق النتائج الاولية التي أعلنتها اللجنة المركزية للانتخابات البرلمانية الروسية كما نقل موقع روسيا اليوم حصل حزب “روسيا الموحدة” على أكثر من 45 بالمئة من أصوات الناخبين فيما جاء الحزب الليبرالي الديمقراطي ثانيا بنسبة 18 بالمئة يليه الحزب الشيوعي الروسي بنحو 17 بالمئة.

بدوره أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مراقبته نتائج الانتخابات البرلمانية من مركز حزب روسيا الموحدة في موسكو فوز حزبه روسيا الموحدة في الانتخابات البرلمانية مشيرا إلى أن نتائج انتخابات هذا العام تدل على النضج السياسي المتزايد لدى الروس.

ولفت بوتين إلى أن نسبة الإقبال على الانتخابات الحالية “أقل من السنوات الماضية لكن نتائجها جيدة بالنسبة لروسيا الموحدة”.

من جهته أعلن رئيس الوزراء الروسي ديميتري مدفيديف الذي يتزعم حزب “روسيا الموحدة” أن الحزب سيحصل على الأغلبية الدستورية في الدوما في دورته السابعة.

وكانت صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية أغلقت على جميع الأراضي الروسية في وقت سابق مساء اليوم.

وخاض الانتخابات 14 حزبا هى رودينا وشيوعيو روسيا والمتقاعدون من أجل العدالة وروسيا الموحدة والخضر والمنبر المدني والحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي وبارناس وروست والقوة المدنية ويابلوكو والحزب الشيوعي الروسي ووطنيو روسيا وروسيا العادلة.

وتنافس 6510 مرشحين على شغل 450 مقعدا فى مجلس الدوما ليشغل 225 مقعدا مرشحو الأحزاب السياسية و225 مقعدا مرشحو الدوائر الانتخابية ذات المقعد الواحد.

يذكر أن مراكز الاقتراع في العاصمة موسكو افتتحت بحضور المراقبين الحزبيين والمستقلين للوقوف على سير التصويت واستثناء أي اتهامات قد تكيلها القوى السياسية المتنافسة لبعضها بعد انقضاء الانتخابات إضافة إلى نصب الكاميرات والبث الحي الذي نظمته اللجنة المركزية للانتخابات الروسية في جميع المراكز الانتخابية على امتداد روسيا الاتحادية.

فيما بلغ عدد المراكز الانتخابية في عموم روسيا 95 ألفا بما يتيح التصويت لأكثر من 111 مليون ناخب حيث تم استقبال المواطنين الروس من الساعة الثامنة صباحا حتى الـ 8 مساء بالتوقيت المحلي لكل جمهورية وإقليم روسي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

25 هجوماً إلكترونياً خارجياً خلال انتخابات مجلس الدوما

موسكو-سانا أعلن عضو لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيغور بوريسوف عن تعرض منصات اللجنة لـ 25 …