الشريط الإخباري

المجموعات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية 6 مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية

اللاذقية-سانا

ارتفع عدد خروقات اتفاق وقف الأعمال القتالية والتي ارتكبتها المجموعات الإرهابية في سورية إلى 1186 خرقا منذ البدء بتطبيق الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي.

وأفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان له اليوم “برصد /6/ خروقات للاتفاق خلال الـ/24/ ساعة الماضية حيث ارتكب إرهابيو ما يسمى /جيش الإسلام/ أربعة منها في ريف دمشق عبر قصفهم من مدافع هاون وراجمات الصواريخ عدداً من البلدات في حين ارتكب الخرقين الآخرين إرهابيو ما يسمى /أحرار الشام/ عبر استهدافهم بلدة كنسبا في ريف اللاذقية الشمالي”.

وأشار المركز إلى أن “اتفاق وقف الأعمال القتالية لا يزال صامدا في معظم المحافظات السورية” موضحاً أن ” ست بلدات في اللاذقية وحمص انضمت إلى الاتفاق ليصل بذلك عدد البلدات المنضمة إلى /592 “.

وأكد المركز أن “الطيران الحربي الروسي والسوري لم يوجه أي ضربات للمجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بالاتفاق وأبلغت مركز التنسيق الروسي في حميميم أو الأمريكي في عمان عن أماكن تواجدها”.

من جهة أخرى بين المركز أن “تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين يواصلان هجماتهما الرامية إلى تعطيل اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية حيث استهدف إرهابيو التنظيمين حي الأنصاري ومشروع /1070/ شقة والكلية العسكرية ومركز الكاستيلو التجاري في حلب من مدافع هاون وراجمات الصواريخ إضافة إلى استهدافهم عدة بلدات في ريف دمشق بالهاون وقريتي معردس وكوكب في حماة”.

يذكر أن اتفاق وقف الاعمال القتالية المطبق في سورية تنفيذا لقرار مجلس الامن الدولي /2268/ لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الارهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الارهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تعلن تدمير قاعدة لإرهابيي “النصرة” بريف دير الزور

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها الحربية دمرت قاعدة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج …