الشريط الإخباري

فيسك: السعودية تمول حرباً ميؤوس منها على اليمن وتعجز عن دفع أجور آلاف العمال الأجانب

لندن-سانا

أكد الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن نظام بني سعود يستمر في تمويل عدوانه على اليمن في الوقت الذي يدعي فيه عجزه عن دفع أجور آلاف العمال الأجانب الذين فصلوا من وظائفهم من قبل سلطات النظام السعودي بحجة تدهور أسعار النفط وتدني الإيرادات المالية.

وأوضح فيسك في مقال نشرته صحيفة الاندبندنت اللندنية أن نظام بني سعود يشن “حربا مسرفة وميؤوس منها على اليمن قام خلالها بقصف عدد من المشافي والعيادات والمستودعات الطبية يفوق ما دمرته الولايات المتحدة في افغانستان وصربيا منذ العام 1999”.

وتدعم بريطانيا والولايات المتحدة نظام بني سعود بالأسلحة والذخائر التي يستخدمها في عدوانه المتواصل على اليمن منذ شهر آذار من العام الماضي ما أسفر عن مقتل آلاف اليمنيين معظمهم من النساء والأطفال وإلحاق أضرار كبيرة بالبنى التحتية والأحياء السكنية وتشريد آلاف العائلات من منازلها.

وأشار فيسك إلى أن العديد من الشركات العالمية والسفارات طالبت نظام بني سعود بدفع مستحقات الالاف من موظفيها العاملين في السعودية الذين يرزحون تحت ظروف معيشية قاسية دفعت بعضهم الى التسول للبقاء على قيد الحياة بعد حرمانهم لأشهر من أجورهم او فصلهم من وظائفهم بحجة الوضع الاقتصادي المتدهور وتراجع أرباح النفط.

يذكر أن دول الخليج تفرض شروط عمل قاسية على العمال العرب والأجانب من بينها نظام الكفيل الذي يقيد العامل ويخضعه لشروط كافله في مختلف شؤون العمل كالإقامة والمغادرة ومختلف ظروف العمل كما تؤكد منظمات غير حكومية أن بعضا من هؤلاء العمال يتعرضون للاستغلال والتجاوزات ولا سيما التخلف عن دفع أجورهم دون إمكانية الحصول على تعويضات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روبرت فيسك: الدليل الذي أخفوه عنا حول “هجوم دوما الكيميائي” المزعوم

لندن-سانا أكد الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أخفت معلومات مهمة حول …