الشريط الأخباري

الجيش العربي السوري يسيطر بشكل كامل على منطقة الكليات العسكرية جنوب حلب ويحبط هجوماُ إرهابياُ على محوري صوران- كوكب وعطشان- معان بريف حماة-فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري بعد ظهر اليوم استعادة السيطرة الكاملة على منطقة الكليات العسكرية جنوب مدينة حلب بعد القضاء على آخر بؤر وتجمعات الإرهابيين فيها ومطاردة فلولهم في المنطقة بالتوازي مع تنفيذ سلاح الجو غارات مكثفة على خطوط امدادهم في الريفين الجنوبي والشمالي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الحليفة أنجزت سيطرتها الكاملة على منطقة الكليات العسكرية جنوب مدينة حلب بعد تدمير آخر بؤر وتجمعات الإرهابيين فيها وإيقاع العديد منهم بين قتيل ومصاب ومطاردة فلولهم الفارة في المنطقة”.

وأكد المصدر أن “السيطرة على الكليات العسكرية تقطع جميع طرق تحرك وخطوط إمداد المجموعات الإرهابية من الريف الجنوبي لحلب باتجاه الراموسة والأحياء الشرقية للمدينة وتعزل المجموعات الإرهابية في الراموسة عن هذه الأحياء”.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا بنشوب خلافات كبيرة وتبادل الاتهامات بالخيانة والجبن بين التنظيمات الإرهابية المنهزمة جنوب حلب ولا سيما بين المجموعات التابعة لما يسمى “جيش الفتح” و”جيش المجاهدين” و”الجيش الحر” إضافة إلى حالة الذعر والرعب التي وصلت إليها تلك التنظيمات والتي تجلت بفرار إرهابييها تاركين أسلحتهم وذخيرتهم.

وفي وقت سابق اليوم أفاد المصدر بأن “وحدات الجيش بالتعاون مع القوى الحليفة نفذت عملية عسكرية خاطفة أحكمت خلالها سيطرتها الكاملة على كلية التسليح ووسعت نطاق سيطرتها فى منطقة الكليات العسكرية جنوب حلب”.

وبين المصدر أن الطيران الحربي السوري نفذ غارات مكثفة على تجمعات وتحصينات ارهابيى ما يسمى “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه المئات من الارهابيين والمرتزقة الاجانب فى ريف حلب أسفرت عن تدمير العديد من الياتهم وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفهم.

وأوضح المصدر أن الغارات تركزت على خطوط امداد الارهابيين وتجمعاتهم فى خان طومان ومعراتا بالريف الجنوبى وأدت الى تدمير آليات مزودة برشاشات وايقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وذكر المصدر أن الطيران الحربي شن غارات مكثفة على نقاط تحرك التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” أسفرت عن تكبيدها خسائر بالافراد والعتاد فى قرية حريتان ومزارع الملاح والعويجة بالريف الشمالي.

ودمرت وحدات من الجيش وعناصر حامية الكلية الجوية أمس 4 عربات مزودة برشاشات ثقيلة وقضت على أكثر من 15 ارهابيا من تنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

وحدة من الجيش تدمر نفقا للتنظيمات الإرهابية وتوقع قتلى بين صفوفها في حرستا بريف دمشق

ودمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفقا لإرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” المرتبط بنظام آل سعود في منطقة حرستا بريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت نفقا للمجموعات الارهابية في حرستا يبلغ طوله 400 متر مجهزا بالإنارة وفتحات للتهوية ويتفرع إلى غرف عمليات تنطلق منها للاعتداء على المواطنين وبعض النقاط العسكرية في المنطقة”.

وبين المصدر ان تفجير النفق أدى إلى “تدمير أحد المقرات والقضاء على جميع من بداخله من إرهابيين”.
وأشار المصدر إلى أن “شبكة الأنفاق التي حفرها الارهابيون في منطقة أرض الخمس في حرستا بأعماق تصل إلى 18 مترا تحت الأرض مجهزة بمدافع هاون وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات ثقيلة تعد منطلقا رئيسيا لشن اعتداءات على المناطق السكنية المجاورة ونقاط الجيش”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول دبابتين للمجموعات الإرهابية وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين على اتجاه تل الصوان -مزارع الريحان-ميدعاني في الغوطة الشرقية.

وينتشر في الغوطة الشرقية ومزارعها إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة تنظيم ما يسمى “جيش الاسلام” و”لواء الاسلام” و”لواء فجر الامة” يستهدفون المناطق والأحياء المجاورة الآمنة بالقذائف.

إحباط هجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على محور صوران- كوكب ومحور عطشان- معان بريف حماة الشمالي

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف حماة الشمالي أحبطت بعمليات نوعية اتسمت بالدقة هجوما لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على محور صوران -كوكب ومحور عطشان-معان.

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير /4/ دبابات و/5/ عربات مزودة برشاشات ومدفعين ومصادرة /3/ عربات مدرعة ودبابة وعربة مزودة برشاش ثقيل”.

وحققت وحدات من الجيش أمس بتغطية من سلاح الجو إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” حيث قضت على أكثر من /120/ إرهابيا في مناطق مختلفة من ريف حماة الشمالي ودمرت لهم /22/ عربة مركب عليها رشاشات و/4/ راجمات صواريخ وعربتين مدرعتين و/7/ دبابات وعربتي /ب م ب/ و/3/ مرابض هاون ومدفعية وعشرات الآليات المزودة برشاشات.

ويضم “جيش الفتح” مجموعات إرهابية تكفيرية أغلبية أفرادها مرتزقة أجانب وفي مقدمتها “جبهة النصرة” و”جند الاقصى” و”أجناد الشام” المرتبطون بتنظيم “داعش”.

وحدة من الجيش تدمر 10 صهاريج وقود لإرهابيي “داعش” شرق قرية شعف بريف السويداء

في هذه الأثناء وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات دقيقة على محور تحرك آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف السويداء الشرقي.

وأفاد مراسل سانا أن الرمايات أسفرت عن “تدمير 10 صهاريج وقود لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة مشبك الوديان شرق قرية شعف” بالريف الشرقي.

ودمرت وحدة من الجيش في الأول من الشهر الجاري عددا من صهاريج الوقود لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضت على مجموعة إرهابية كانت ترافقها في رمايات مركزة على محور تحركهم شرق قرية شعف.

وتتكبد المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” خسائر كبيرة في الأفراد والآليات في عمليات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية على تجمعاتها ومحاور تحرك آلياتهم في المناطق الممتدة على تخوم البادية بريف السويداء الشرقي المفتوحة مع الاردن والعراق والتي يتخذها الإرهابيون منطلقا للتسلل ونقل الأسلحة والذخيرة والإرهابيين المرتزقة والاعتداء على الأهالي في عدد من البلدات والقرى المنتشرة على أطراف البادية.

الطيران الحربي يدمر عربات مدرعة لتنظيم “داعش” الإرهابي ويوقع 6 قتلى على الأقل في صفوف إرهابيي “أحرار الشام” و”جبهة النصرة” بريف حمص

كما دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري عربات مدرعة لإرهابيي “داعش” بريف تدمر في حين قضت وحدة من الجيش على 6 إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” بريف حمص الشمالي.

ففي ريف حمص الشرقي أفاد مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن الطيران الحربي “نفذ ضربات جوية على تجمعات وأرتال إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل شاعر ومحيط الكتيبة المهجورة وتلة الصوانة بريف مدينة تدمر”.

ولفت المصدر إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن “تدمير عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات والقضاء على عدد من الإرهابيين”.

وإلى الشمال من مدينة حمص ذكر مراسل سانا أن الطيران الحربي نفذ غارة جوية على تحصينات وأوكار إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” في تلبيسة والرستن أسفرت عن “مقتل 6 إرهابيين على الأقل وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وبين المراسل أن الإرهابيين القتلى هم “محمد مصطفى وفهد كيال ومحمد عبد المعين الضحيك ومحمود الضحيك واحمد علي البكار ونزهان ناصيف”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مستودعي ذخيرة ووقود واليات بعضها مزود بمدافع ورشاشات متوسطة وثقيلة للإرهابيين في قريتي عز الدين والفرحانية ومحيط القنيطرات بريف حمص الشمالي حيث تنتشر مجموعات تكفيرية أغلبها تابع لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على قائمة التنظيمات الإرهابية الدولية.

وحدات من الجيش تدمر مقرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية في بلدة طفس وتقضي على 8 إرهابيين في درعا البلد

إلى ذلك قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا على العديد من أفراد المجموعات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي بينهم متزعمون في بلدة طفس ومنطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت مساء أمس عملية دقيقة على أحد مقرات القيادة للمجموعات الإرهابية في بلدة طفس بريف درعا الشمالي الغربي.

وبين المصدر أن العملية أسفرت عن “مقتل عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية أثناء اجتماعهم داخل المقر شمال معمل الريجة في بلدة طفس” شمال غرب مدينة درعا بنحو 13 كم.

وقضت وحدة من الجيش أمس على 9 إرهابيين من بينهم رمضان السبتة متزعم مجموعة فيما يسمى “لواء العمري” في عمق منطقة اللجاة على الطريق الواصل بين الشومرة – الشياح في الريف الشمالي الشرقي لدرعا.

ولفت المصدر العسكري في وقت لاحق إلى أن وحدة من الجيش وجهت ظهر اليوم رمايات مركزة على تجمعات للإرهابيين في منطقة درعا البلد ما أدى إلى سقوط “8 قتلى بين صفوفهم في حي البجابجة وتدمير عدد من آلياتهم في المنطقة”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس مقر قيادة للمجموعات الإرهابية شمال الأفران الاحتياطية في حي مخيم النازحين ومربضا جنوب شرق خزان الكرك و 3 سيارات مزودة برشاشات وجرارا و 4 دراجات نارية في درعا البلد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على 34 إرهابياً وتعتقل 99 منذ بداية 2021

بغداد-سانا قضت القوات العراقية على 34 إرهابياً من تنظيم داعش واعتقلت 99 آخرين في مناطق …