الشريط الإخباري

محافظ حمص يطلع على واقع البنى التحتية في قرى جوبر وابل والمباركية تمهيدا لإعادة الخدمات الأساسية إليها وعودة الأهالي

حمص-سانا

تمهيدا لإعادة الخدمات الأساسية إليها قام محافظ حمص طلال البرازي بجولة ميدانية في قرى جوبر وابل والمباركية بريف حمص الجنوبي اطلع خلالها على واقع البنى التحتية والمباني الحكومية والمدارس فيها.

ووجه المحافظ خلال جولته مديري الدوائر والمؤسسات الخدمية لإجراء دراسات ووضع خطط حول المناطق الأكثر جدوى والأقل تضررا وفتح الطرقات وتأهيلها وصيانة المدارس التي تعرضت للتخريب على أيدي المجموعات الإرهابية لتسهيل عودة الأهالي وذلك بالتعاون مع رؤساء الوحدات الإدارية والفعاليات الأهلية في القرى الثلاث.

وفي تصريح للصحفيين أكد البرازي أنه ستتم إعادة الخدمات إلى القرى الثلاث خلال شهرين تقريبا تزامنا مع بدء تنفيذ الخطة الزراعية للموسم القادم ليستطيع المزارعون العودة مجددا لاستثمار أراضيهم وتنفيذ الخطة الزراعية المقررة بشكل كامل مع وجود مساحات واسعة قابلة للاستثمار الزراعي.

ولفت المحافظ إلى أن الهدف من الجولة الاطلاع على واقع القرى للبدء بعمليات تأمين الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء واتصالات وصحة لتحقيق استقرار الأهالي الراغبين بالعودة إلى منازلهم وأراضيهم التي هجروا منها بفعل الإرهاب بعد أن أعاد إليها الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار.

من جانبه بين مدير الزراعة بحمص المهندس نزيه الرفاعي أن الخطة الزراعية للموسم المقبل تتضمن عودة نحو الفي دونم من الأراضي الزراعية في ابل و650 دونما في المباركية حيث تم تقديم قوائم بالمساحات الزراعية في المنطقة للراغبين بالعودة إلى استثمار أراضيهم من جديد وذلك بالتعاون بين مديرية الزراعة ورؤساء الوحدات الإدارية في المناطق المذكورة.

من جهته لفت مدير الشركة العامة لكهرباء حمص المهندس مصلح الحسن إلى أن الأضرار بالشبكة الكهربائية في القرى الثلاث تصل إلى100 بالمئة حيث لا شبكات توتر منخفض أو متوسط او حتى مراكز تحويل مؤكدا استعداد الورشات الفنية في فرع الشركة العامة للكهرباء بالمحافظة للقيام بجميع أعمال الصيانة والتأهيل لمنظومة الشبكة الكهربائية بالمنطقة وتأمين خدمة الكهرباء للأهالي.

رافق المحافظ في الجولة مديرو المؤسسات الخدمية في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …