الشريط الإخباري

معارض مستلزمات المدارس تمكن المواطنين من شراء حاجيات أبنائهم المدرسية بأسعار معقولة

دمشق-سانا

في إطار الاستعدادات والتحضيرات للعام الدراسي القادم افتتحت المؤسسة العامة لتوزيع المنتجات النسيجية “سندس” اليوم عددا من المعارض بالوقت نفسه تحت عنوان “حضن الوطن دافي” توزعت في محافظات ومناطق وقرى عدة بهدف تأمين مختلف مستلزمات الطلاب من القرطاسية واللباس المدرسي وغيرها بأسعار معقولة تناسب مختلف الشرائح.

2وتتوافر في المعارض مختلف أنواع القرطاسية من دفاتر بأحجام وقياسات وأنواع مختلفة وأقلام بألوان وماركات متعددة وأوراق الأشغال والألوان بمختلف الأشكال والأصناف إضافة إلى الحقائب واللباس المدرسي للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية إذ يتراوح سعر البدلة في المؤسسة بين 1850 و3900والحقيبة بين 1850 و5500 ليرة والحذاء المدرسي بين 2000 و3950 ليرة بينما سعر القميص المدرسي بجودة جيدة بسعر 1000 ليرة علما أن أسعار الدفاتر والأقلام والألوان وغيرها منافسة وترضي مختلف الأذواق علما أن المؤسسة تطرح دفاتر بقياسين باسمها.

وفي تصريحات ل سانا عبر عدد من المواطنين خلال تسوقهم مستلزمات أبنائهم من صالة معاوية في منطقة الحريقة عن رضاهم عن المنتجات التي تطرحها سندس في مختلف صالاتها كون أسعارها تنخفض عن أسعار السوق بشكل عام مؤكدين أن “مؤسسات التدخل الإيجابي هي الملاذ الآمن للأهالي”.

وخلال المعرض أكدت إحدى السيدات أنها تأتي للمؤسسة لشراء مختلف حاجيات أولادها من القرطاسية واللباس والمستلزمات الأخرى وقالت إن “المعرض يحتوي على أشياء جديدة وجودة أفضل” فيما أشار مواطن آخر إلى أنه يفضل شراء مستلزمات المدارس من سندس لأن أسعارها مقبولة وتقل عن أسعار السوق إلا أنه يرى أنه من الضروري إجراء المزيد من التخفيضات ليستطيع جميع المواطنين اقتناء مستلزمات أطفالهم.7

وقالت السيدة جهيان الناصر إن أسعار المؤسسة قياسا بأسعار السوق رخيصة مع توفر جودة عالية إضافة إلى أن موديلات البدلات تناسب أذواق الأهالي والطلاب معا مشيرة إلى أنها تحرص على شراء مختلف احتياجات المدارس من المؤسسة سنويا.

وبين المواطن سهيل هاونجي أنه بمجرد أن علم بافتتاح معرض للقرطاسية في سندس توجه إليها لشراء مستلزمات ابنه من القرطاسية وغيرها.

وأوضحت رنا سليمان أن المعرض فرصة للأهالي لشراء مستلزمات ابنائهم المدرسية كونها تقل عن أسعار السوق بنسب كبيرة لافتة إلى أن سعر البدلة المدرسية خارج المؤسسة تتراوح بين 7000 و11000 ليرة بينما في المؤسسة افضل بدلة لا تتجاوز 4000 ليرة.

وفي تصريح للصحفيين أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس عماد الأصيل ضرورة وضع جسور للثقة بين المواطن ومؤسسات التدخل الإيجابي وتحقيق الغاية المرجوة من المؤسسات التي يجب أن تكون صمام الأمان له وهدفها خدمة المواطن في أي وقت.

وأوضح الأصيل أهمية افتتاح هذه المعارض بهذا التوقيت بالتزامن مع موسم المدارس والتحضير لمؤونة الشتاء وعيد الأضحى المبارك مشيرا إلى أن “هناك توجها من قبل الحكومة للبحث عن وسائل تخفف الأعباء عن المواطنين”.

ولفت الأصيل إلى أن المعرض يؤمن مستلزمات المدارس وغيرها من الأشياء التي تخص الطلاب في مراكز سندس وصالاتها الموزعة بالمدن والقرى وعبر مؤسسات التدخل الإيجابي الأخرى بنوعية ضمن المواصفة القياسية السورية وبأسعار عادلة لا تحقق هوامش ربح عالية.

وكشف الأصيل أن هناك توجها تتم دراسته حاليا يهدف إلى تلبية حاجة المدارس بشكل مباشر من القرطاسية واللباس المدرسي عبر التواصل مع مديري المدارس وإعلام الوزارة بحاجة الطلاب من أي مادة ليتم ايصالها لهم مباشرة لافتا إلى أنه تم التعميم للمدارس بهذا الخصوص.

إلى ذلك أوضح مدير عام مؤسسة سندس محمد العمري أن المعارض التي افتتحت تخفف عن المواطن الأعباء كونها تبيع بعض منتجاتها بأسعار الكلفة أو بهامش ربح بسيط لأن مؤسسات التدخل الايجابي هي ذراع الحكومة في الأسواق لافتا إلى أن المعارض تشمل مختلف مستلزمات الطلاب المدرسية وعلى المواطنين زيارتها ومقارنتها مع أسعار السوق واختيار الأفضل لهم.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc