الشريط الإخباري

إنهاء التحضيرات لانطلاق فعاليات مهرجان صيف السويداء الثاني في بلدة شقا

السويداء-سانا

أنهت مديرية السياحة بالسويداء جميع التحضيرات اللازمة لانطلاق فعاليات مهرجان صيف السويداء الثاني لعام /2016/ والذي سيقام في بلدة شقا الأثرية خلال الفترة ما بين 2 و5 أيلول القادم.

وأوضح مدير السياحة يعرب العربيد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المهرجان الذي يقام بالتعاون مع محافظة السويداء وفرع اتحاد الشبيبة وعدد من المنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية وأصحاب المنشآت السياحية يهدف إلى تعزيز التشاركية مع القطاع الخاص والترويج للمواقع الأثرية والبيئية في المحافظة وتشجيع الارتياد الشعبي للأماكن السياحية وتنشيط الترويج السياحي للأماكن الطبيعية.

وبين العربيد أن المهرجان يضم مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية المتنوعة من بينها افتتاح معرض للصناعات التقليدية والمشغولات اليدوية في قيصرية شقا الأثرية وفقرات فنية لفرق اتحاد الشبيبة الموسيقية وكاناثا للفنون الشعبية وطلائع البعث وجمعية العاديات وجمعية الأدب الشعبي على مسرح الكليبة الأثرية ببلدة شقا وتكريم لذوي الشهداء والطلاب الأوائل من أبناء البلدة إضافة إلى مجموعة من الحفلات الفنية المتنوعة.

ولفت العربيد إلى أن المهرجان يضم أيضاً عددا من الفعاليات التي ستقام في منتجع عنوانك السياحي بمدينة السويداء من بينها عرض لسيارات كلاسيكية قديمة ومهرجان للفروسية والسباحة بالتعاون مع فرع الاتحاد الرياضي العام  السويداء ومعرض للصناعات اليدوية وللصناعات التقليدية.

يشار إلى أن بلدة شقا الأثرية الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة السويداء بنحو 27 كم تبوأت مكانة متميزة خلال القرنين الثاني والثالث الميلاديين حيث اطلق عليها الرومان اسم الامبراطور مكسيم فأصبح اسمها ماكسيميان بوليس أي مدينة مكسيميان.

 

انظر ايضاً

سورية تشارك في أولمبياد مندلييف الدولي للكيمياء غداً

دمشق-سانا يشارك طلاب الفريق الوطني لأولمبياد الكيمياء في أولمبياد “مندلييف” الدولي الذي تنظمه الصين