الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات أسبوع العمل التطوعي البيئي في سلمية

حماة-سانا

انطلقت في مدينة سلمية بمحافظة حماة فعاليات أسبوع العمل التطوعي البيئي بمشاركة 200 شاب وشابة وفعاليات أهلية وتضمنت فعاليات اليوم حملات نظافة في عدد من أحياء المدينة وشوارعها والساحات العامة إضافة إلى تقليم الأشجار ودهان أطاريف الطرق وتوزيع بروشورات توعية بيئية على الأهالي.

ولفت أمين شعبة سلمية لحزب البعث العربي الاشتراكي أسامة حربا في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية إشراك المجتمع المحلي في العمل التطوعي للنهوض بواقع المدينة البيئي وتعزيز ثقافة العمل الجماعي.

وأشار رئيس مجلس مدينة سلمية عبد الكريم الشمالي إلى أن المجلس ساعد المتطوعين عبر رفدهم بعمال النظافة والآليات لإتمام الفعاليات على أكمل وجه فيما بين أمين رابطة سلمية لشبيبة الثورة أحمد ناصر أهمية الأسبوع التطوعي في تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الشباب للحفاظ على البيئة وحمايتها.

ولفت رئيس لجنة الحي الشمالي بالمدينة حسان البري إلى أهمية الأنشطة التطوعية كونها تسهم في تفعيل مشاركة أبناء المدينة في الحفاظ على البيئة وحماية مدينتهم من التلوث.

يشار إلى أن أسبوع العمل يقام بالتعاون بين شعبة سلمية لحزب البعث ورابطة سلمية لشبيبة الثورة وفرع طلائع البعث بالمحافظة ومجلس مدينة سلمية وفعاليات شعبية.

من جهة ثانية نفذت مديرية زراعة حماة بيانا عمليا حول زراعة محصول الزعتر وذلك في أحد حقول بلدة خطاب بريف حماة وتبلغ مساحته 5 دونمات.

وبين رئيس دائرة الإرشاد الزراعي بالمديرية المهندس حسام العبيسي أن هدف البيان تطبيق تقانات جديدة تتضمن الالتزام بمعدل بذار في الموعد المحدد وتجربة الزراعة الآلية على الخطوط وتطبيق الري الحديث بالرذاذ مؤكدا سعي المديرية لتحسين شروط وطرق زراعة هذا المحصول من خلال البيانات العملية والحقول الإرشادية والمدارس الحقلية التي تنفذها للنباتات العطرية والطبية.

وكانت دائرة الإرشاد الزراعي بالتعاون مع مركز البحوث العلمية الزراعية بالمحافظة نفذت الأسبوع الماضي بياناً عملياً حول كيفية إزالة الأعشاب الضارة من حقول القطن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc