الشريط الإخباري

الاهتمام بالبيئة التعليمية للطفل صحيا وبيئيا وتقانيا وإعلاميا فى دورة لمنظمة طلائع البعث بطرطوس

طرطوس-سانا

الاهتمام بالبيئة التعليمية للطفل وخلق عادات وممارسات إيجابية تنعكس على المجتمع ككل كان محور اهتمام الدورة التى تقيمها منظمة طلائع البعث لأعضاء قيادا تها فى فروع المحافظات تحت عنوان تطوير أساليب العمل البيئى والصحى والتقانى والإعلامى فى محافظة طرطوس .

ويتضمن برنامج الدورة التى انطلقت يوم أمس وتستمر حتى الأول من أيلول القادم محاضرات متنوعة يقدمها مختصون فى مجالات التربية البيئية والعمل التطوعى والتربية الصحية والتقانة والابداع والاختراع والإعلامى الصغير والريادة وحقوق الطفل والتنمية الإدارية .

ويرافق الدورة فى نسختها الرابعة ورشات عمل مسائية حول تصنيع وسائل تعليمية فى مجال الرياضيات والعلوم من خامات بيئية بسيطة ومسابقات الرواد الفلكى والمعلوماتى والإعلامى الصغير إضافة إلى تطبيقات عملية فى مراكز الإقامة المؤقتة والأندية الطليعية لأنشطة الدعم النفسى ومبادرات بيئية وتوعوية من آفات المخدرات ومعرض علمى فى نهاية الدورة للوسائل التعليمية .9

ويرى المشاركون أن إضافة مفاهيم وأسس عمل جديدة للدورة مثل المنشط الإعلامى الصغير والفلكى الصغير تمكنهم من القيام بمهمتهم بالشكل الأفضل.

ويؤكد رضوان الخالد عضو قيادة فرع طلائع البعث بحماة قائد الدورة أن الدورة تساعد على إنجاز المهام والأعمال الممكن تنفيذها فى الوحدات والبيئة الطليعية فى المحافظات .

بينما تشير سامية صنين من فرع طلائع اللاذقية إلى أن الجزء الأهم من الدورة هو إنجاز المعرض العلمى وتقديم مبادرات بيئية ونشاطات موازية و دعم نفسى وتوعية لافتة إلى أن المحافظات المشاركة معنية ضمن ورشات العمل الثلاث التى ستنفذ فى الفترة المسائية بتصنيع وسائل تعليمية ومبادرات بيئية وصحية.

يشار إلى أن الدورة تقام بالتعاون مع عدد من الوزارات والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والجمعية الفلكية السورية وجمعية المخترعين السوريين وإدارة موقع مدونة وطن.

غرام محمد

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

(أطفالنا تبدع باللغات).. ملتقى لمنظمة طلائع البعث

دمشق-سانا تتيح منظمة طلائع البعث المجال أمام طلابها المبدعين باللغات الأجنبية من إنكليزي وفرنسي وروسي …