الشريط الإخباري

نداف: الاستفادة من الطاقات الحيوية التي تتمتع بها سورية وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار

دمشق-سانا

أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف خلال لقائه اليوم الطلاب الخريجين من البرنامج الأكاديمي للمتميزين في العلوم الحيوية والليزر أهمية الاستفادة من الطاقات الحيوية التي تتمتع بها سورية وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار.

ولفت نداف إلى حرص الوزارة على إتمام كل الإجراءات لإيفاد الطلاب بالتخصصات الدقيقة المطلوبة وتذليل الصعوبات التي تواجههم مشيرا إلى أولويات واستراتيجيات الحكومة في مجال بناء القدرات بشكل عام وإيفاد خريجي برامج المتميزين والاستفادة من المنح المقدمة من الدول الصديقة.

ودعا نداف الطلاب إلى التفوق وإثبات قدرة السوريين وإمكاناتهم ليكونوا سفراء للتميز على الصعيد العلمي والإنساني والتواصل مع الوزارة وهيئة التميز والإبداع خلال فترة الدراسة لإغناء وتطوير البرامج وفق أحدث المستجدات.

وأجاب نداف عن تساؤلات الطلاب واستفساراتهم بخصوص مواعيد الإيفاد والإقامة والمعيشة والجامعات والتخصصات الموفدين إليها طالباً منهم تقديم مقترحاتهم لتطوير الخطة الدرسية وإعادة هيكلة البرامج بما يخدم العملية التعليمية ومخرجاتها.

وأعرب الطلاب عن شكرهم للدعم الذي تقدمه وزارة التعليم العالي لتعزيز النشاطات العلمية للخريجين لتحقيق نتائج أفضل ومتابعة متطلباتها وتعزيز روح الفريق والعمل الجماعي بين الخريجين.

ويضم وفد الطلاب الخريجين من البرنامج الأكاديمي للمتميزين في العلوم الحيوية والليزر 8 طلاب من برنامج الليزر و 25 طالباً من برنامج العلوم الحيوية.

يذكر أن هيئة التميز والإبداع أحدثت بالقانون رقم 11 لعام 2016 لتشكل مظلة ترعى المواهب من قبل هيئة علمية واحدة في سورية هي هيئة التميز والإبداع مقرها مدينة دمشق وترتبط بوزير التعليم العالي وتضم الهيئة إدارات مركز المتميزين- الأولمبياد العلمي والبرامج الأكاديمية وتهدف إلى البحث عن المبدعين والمتميزين وتشجيع ودعم القدرات الوطنية في مجال إنتاج الأفكار والابتكار والإبداع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سورية وإيران تبحثان تعزيز التعاون العلمي والبحثي المشترك

طهران-سانا بحث وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف مع وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الإيراني الدكتور …