الشريط الإخباري

محافظ حلب: صالة جديدة لمديرية الشؤون المدنية وتشديد الرقابة المرورية على الطرقات

حلب-سانا

دعا محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي إلى بذل المزيد من الجهود لسرعة انجاز معاملات المواطنين وتبسيط الإجراءات ومنع دخول السماسرة لمديرية الشؤون المدنية ومحاسبة كل من يحاول استغلال المواطنين أو ابتزازهم.

جاء ذلك خلال اطلاع المحافظ اليوم على سير العمل في مديرية الشؤون المدنية والشعب التابعة لها بمدينة حلب لمتابعة آلية تقديم الخدمات للمواطنين وتسجيل الواقعات وتنظيم ومنح الوثائق المدنية المختلفة حيث لفت إلى أن الجولة كشفت عن استمرار حالة الازدحام نتيجة زيادة عدد المراجعين.

واشار محافظ حلب إلى أنه تم الطلب من المؤسسة العامة للسكك الحديدية لتقديم صالة جديدة مساحتها 120 متراً مربعاً لمديرية الشؤون المدنية لتجهيزها واستثمارها وتوظيفها في العمل بأسرع وقت ممكن وما يسهم في تخفيف الازدحام عن الصالة الحالية.

واستمع علبي إلى ملاحظات عدد من المواطنين حول سير العمل في المديرية والخدمات المقدمة لهم، مؤكداً الحرص التام على سرعة انجاز معاملاتهم.

من جانبه بين مدير الشؤون المدنية حمزة محمد أن عدد المراجعين للمديرية يومياً يزيد على5000 مواطن وتم التغلب على مشكلة بطء الشبكة من خلال زيادة عدد بوابات الانترنت إلى 12 بوابة وقريباً سيزداد العدد إلى20 بوابة ما يسهم في تسريع منح الوثائق وإنجاز معاملات المواطنين.

وخلال الجولة اطلع محافظ حلب على موقع الصالة الجديدة للشؤون المدنية حيث بين المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور نجيب فارس أن مساحة الصالة بلغت 120 متراً مربعاً وتمت إعارتها من المؤسسة لمديرية الشؤون المدنية بهدف سرعة إنجاز المعاملات والتخفيف من الضغط الحاصل على الصالة الحالية.

شارك في الجولة قائد شرطة المحافظة.

من جهة ثانية، ناقشت لجنة نقل الركاب في حلب خلال اجتماعها في القصر البلدي اليوم الواقع المروري وسبل تحسينه بما يؤمن خدمات النقل ويحسن من أداء هذا المرفق الخدمي المهم.

وأكد محافظ حلب ضرورة البحث عن حلول عملية للمشكلات المرورية ما يسهم في تأمين انسيابية الحركة المرورية ومنع حدوث الإزدحامات والاختناقات مع التركيز على تحسين خدمات النقل المقدمة للمواطنين وافتتاح خطوط جديدة ووضع العدد المناسب من وسائط النقل الجماعي عليها.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على الطلبات المقدمة من المواطنين لتغيير خطوط سير مركباتهم ضمن المدينة وخارجها وذلك في إطار السعي المستمر لتوفير فرص عمل للمواطنين، كما تم التأكيد على تشديد الرقابة المرورية وخاصة في الساحات والشوارع الرئيسية لتنظيم الحركة المرورية ومنع المخالفات المرتكبة.

وبين رئيس فرع نقابة عمال النقل البري في المحافظة أحمد الإبراهيم أن النقابة أبرمت عقداً مع السورية للشبكات لتصنيع فوانيس جديدة للميكرو باصات العاملة في المحافظة وذلك في إطار الخطوات الجارية لمنع المخالفات وضبط عمل الميكرو باصات على جميع الخطوط ما يؤمن سهولة انتقال المواطنين.

في سياق مختلف، بحث أعضاء مكتب الفلاحين في فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الاستعدادات الجارية للانتخابات الفلاحية بمشاركة 1065 جمعية وثماني روابط على مستوى المحافظة.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح هذه الدورة الانتخابية والمساهمة في زيادة الإنتاج الزراعي مشيرا إلى ضرورة اختيار القيادات الكفؤة والقادرة على خدمة التنظيم الفلاحي خلال الدورة الجديدة التي ستبدأ في الأول من أيلول القادم.

وأشار رئيس مكتب الفلاحين الفرعي أوسو عبدال ورئيس مكتب التنظيم الفرعي علي حاج كلبون إلى أن مؤتمرات الجمعيات والبالغ عددها 1065 جمعية تبدأ في الأول من أيلول لغاية السابع والعشرين من تشرين الأول ومن ثم تبدأ مؤتمرات الروابط الفلاحية والبالغة ثمانية روابط في مناطق المحافظة في السابع من تشرين الثاني وتنتهي في الثاني عشر منه في حين أن مؤتمر اتحاد المحافظة في نهاية تشرين الثاني والمؤتمر العام في الرابع عشر من كانون الأول.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

محافظ حلب: ضبط وإصلاح حالات الخلل في المؤسسات ومكافحة الفساد من أهم مسؤوليات الجهاز المركزي للرقابة المالية

حلب – سانا أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أهمية دور الجهاز المركزي للرقابة …