الشريط الإخباري

التوقيت الأمثل للمعالجة التقويمية والعناية الفموية للحامل في جديد “المستشار في طب الأسنان”

دمشق-سانا

صدر عدد جديد من “مجلة المستشار في طب الأسنان” ويجد القارئ فيه مقالات طبية تخصصية وعامة متنوعة من التوقيت الأمثل للمعالجة التقويمية إلى أحدث علاجات تساقط الشعر.

ويستقطب العدد الجديد وهو السادس شرائح متنوعة من القراء عبر مواضيع عدة منها تجميل الانف والعناية الفموية للمرأة الحامل والرصد العلاجي الدوائي ودور التحاليل الدورية في الوقاية من الأمراض الصامتة وخطوات الانعاش القلبي الرئوي والفلورايد والأسنان وأمراض اللسان وعلاج مشاكل المفصل الفكي الصدغي وتدبير الغضب ونصائح للأم الجديدة.

مؤسس المجلة الدكتور رشاد مراد تحدث في مقاله الافتتاحي حول الفرق بين عقلية الوفرة وعقلية الندرة والشح مفضلا من يحمل العقلية الاولى كونها تقوم على “فكرة أن الحياة تقدم لنا فرصا كثيرة وبالتالي يعيش بمتعة وطمأنينة ويعمل لمنفعة الجميع اما من يحمل العقلية الثانية فيشعر أن ضياع فرصة يعني ضياع مستقبله لذلك يسعى لصالحه فقط”.

وفي حوار خاص معه لفت الدكتور مراد نقيب أطباء أسنان دمشق إلى أهمية الاخلاص في العمل وحسن التعامل مع المرضى والحرص على التشخيص الدقيق والعلاج المناسب للحالة ومتابعة أحدث مستجدات الطب والمهنة عبر المشاركة في الندوات والموءتمرات المحلية والعالمية.

رئيس الاتحاد العالمي لطب لأسنان الدكتور باتريك هيسكوت كان له حضور في العدد الجديد أيضا من خلال مقال حول القواعد والإجراءات المتبعة في الاتحاد حيث أكد ضرورة “تغيير التوجه السائد في المجتمعات والذي يعتبر الامراض الفموية أقل أهمية” مشيرا إلى ضرورة الابتعاد عن فكرة أن التكنولوجيا هي كل شيء وإعادة سمعة وموقع طبيب الأسنان على أنه صاحب الكفاءة العالية وله الدور الأكبر في تحسين الصحة الفموية.

وكما عودت المجلة قراءها نجد في العدد الجديد لمحة عن الأنشطة العلمية لأطباء الأسنان والفعاليات النقابية المحلية والعربية والخارجية فضلا عن الأخبار الطبية وحالات نوعية عولجت في مركز الرعاية السنية المتطورة لمعالجة وتجميل الأسنان بدمشق وتحت عنوان “أنت تسأل والمستشار يجيب” تفرد المجلة قسما لأسئلة المرضى حيث تركزت استفساراتهم في هذا العدد حول تدابير نزف اللثة والتصبغات على الأسنان وصريرها وإمكانية علاج الأسنان أثناء الحمل.

و/المستشار في طب الاسنان /مجلة صحية علمية اجتماعية تصدر كل ستة أشهر حصلت على ترخيصها في كانون الأول عام 2012 وهي الأولى في سورية التي تهتم بالصحة الفموية.

والدكتور رشاد مراد حاصل على إجازة في طب الأسنان وجراحتها من جامعة البعث وإجازة في الصيدلة والكيمياء الصيدلية وماجستير ودكتوراه في علم الأدوية بدرجة امتياز من جامعة دمشق وشهادتي زمالة ودبلوم المجلس العالمي لزراعة الأسنان.

ومن منشورات الدكتور مراد كتب “أساسيات علم الأدوية لأطباء الأسنان” و”الممارسة الصيدلانية الجيدة” و”الوقاية من السمنة وتدبيرها لدى البالغين” و”علم الأدوية والأمراض الباطنة” و”لقاح انفلونزا الخنازير بين الحقيقة والوهم” و”الدليل المساعد في علم الأدوية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc