الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية توقع قوة راجلة للعدو الصهيوني بكمين محكم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتقضي على عدد من أفرادها

وزير الموارد المائية: رفع كفاءة منظومة مياه الشرب وتدعيم المشاريع القائمة

دمشق-سانا

أكد وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن ضرورة رفع كفاءة منظومة مياه الشرب من خلال تدعيم المشاريع القائمة والإسراع في إنجاز الدراسات للمشاريع الملحة.

وخلال لقائه مسؤولي المديريات الفنية المركزية في الوزارة “مياه الشرب والصرف الصحي والتجهيزات الفنية” لفت الحسن إلى أهمية دراسة أي مشروع باعتبارها الخطوة الأولى والأساسية التي يرتكز عليها العمل الناجح ومن ثم تدقيق المشروع حسب الأصول قبل البدء بإجراءات التنفيذ.

وناقش المجتمعون خلال اللقاء التكلفة العالية لإنتاج المتر المكعب من المياه بالمقارنة مع التعرفة الحالية ما يرهق عمل مؤسسات مياه الشرب مشيرين إلى ضرورة تحقيق التوازن بين التكلفة والتعرفة وخاصة في ظل الاستهلاك والاستجرار الزائد من قبل المنشآت السياحية والصناعية والتجارية.

كما استعرض المجتمعون مشاريع الصرف الصحي المباشر بتنفيذها والبالغة 200 مشروع بتكلفة تتجاوز 15 مليار ليرة سورية مؤكدين ضرورة الانتهاء من إنجازها قبل البدء بأي مشروع جديد.

وكانت وزارة الموارد المائية وقعت مع منظمة “أوكسفام” في الـ18 من الشهر الماضي مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال تأمين الدعم اللازم لقطاع الموارد المائية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الموارد المائية يبحث مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة خطوات العمل المشتركة والمشاريع المنفذة

دمشق-سانا بحث وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة في الأمم …