صحيفة اسرائيلية: وفد تركي اقتصادي مقرب من أردوغان يزور إسرائيل حاملا رسالة تعاون وشراكة من أنقرة

القدس المحتلة- سانا

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن وفداً من رجال الأعمال الأتراك من بينهم أحمد زورلو المقرب من رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان زار كيان الاحتلال الإسرائيلي حاملاً إليه “رسالة تعاون وإرادة شراكة من أنقرة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزيارة لم تكن لتتم من دون مباركة وحث السلطات التركية عليها حيث التقى الوفد التركي مسؤءولي شركة خط أنبوب إيلات وبحثوا “إمكانات التعاون المشترك في مشاريع جديدة ذات صلة بالطاقة ومنها مد أنبوب يربط تركيا بحقل لفيتان” أكبر الحقول الغازية المكتشفة قبالة سواحل فلسطين المحتلة.

ويحاول النظام التركي منذ سنوات التستر وإخفاء العلاقات الوثيقة التي تربطه مع كيان الاحتلال الإسرائيلي لتجنب الانتقادات والمطالبات الشعبية داخل تركيا بقطع هذه العلاقات ولا سيما في أعقاب الاعتداء على سفينة مافي مرمرة عام 2010 وقتل 9 أتراك على متنها لكن مسؤءولين تركيين بدؤوا منذ أواخر العام الماضي بتسريب أنباء عن وجود محادثات سرية بين الجانبين التركي  الإسرائيلي “لتطبيع العلاقات” التي في الحقيقة لم تنقطع أبدا بينهما.

وأشارت الصحيفة إلى ان الوفد التركي التقى وزير الطاقة في كيان الاحتلال الإسرائيلي يوفال شطاينتس واتفقا على “ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين”.

وكشفت الصحيفة أن مسؤولاً تركياً رفيعاً زار الأسبوع الماضي “إسرائيل” سراً واجتمع بمسؤولين عن شركات إسرائيلية مختصة في مجال الطاقة والغاز باحثاً إمكانية شراء الغاز من كيان الاحتلال ونقله إلى تركيا.

وكان البرلمان التركي صدق الاسبوع الماضي على اتفاق مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي يقضي بتنازله عن الدعوى القضائية المتعلقة بالاعتداء على سفينة مافي مرمرة عام 2010 مقابل تعزيز العلاقات مع كيان الاحتلال.

انظر ايضاً

بطولة تنشيطية بكرة القدم لطلبة السويداء

السويداء-سانا اختتمت اليوم في مدينة المزرعة الرياضية بالسويداء منافسات البطولة التنشيطية بكرة