الشريط الإخباري

منتخب سورية لكرة القدم يلتقي نظيره الطاجيكي وديا اليوم تحضيرا لتصفيات مونديال روسيا

دوشانبه-سانا

يلتقي منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم نظيره الطاجيكي اليوم في مباراة ودية تحضيراً للقاءي أوزبكستان وكوريا الجنوبية في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم في روسيا 2018.

وضمت البعثة اللاعبين إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وشاهر الشاكر وأحمد الصالح ونديم الصباغ وعمرو ميداني وحسين جويد وأحمد الأشقر وعمرو جنيات وخالد المبيض وحميد ميدو ونصوح نكدلي ومحمد زاهر الميداني وثائر كروما ويوسف قلفا ومحمد حمدكو وأسامة أومري على أن يلتحق بهم بعد لقاء طاجيكستان اللاعبون المحترفون خارجيا مؤيد عجان ومحمود المواس وعبد الرزاق الحسين وعلاء شبلي وجهاد الباعور وعمر خريبين.

المباراة تمثل المحطة الأخيرة لمدرب المنتخب أيمن الحكيم لاعتماد التشكيلة الأساسية التي ستخوض افتتاح مباريات الدور النهائي أمام منتخب أوزبكستان الخميس القادم.

رئيس اتحاد كرة القدم صلاح الدين رمضان وخلال لقائه البعثة قبيل المغادرة دعا اللاعبين والجهازين الفني والإداري إلى تقديم أداء رجولي يليق بسمعة كرة القدم السورية منوها بإنجاز الوصول لهذا المرحلة المتقدمة من التصفيات مبديا تفاؤله بقدرة اللاعبين على رسم الفرحة على وجوه ملايين السوريين الذين ينظرون للاعبي المنتخب بفخر بعد أن نجحوا في بلوغ نهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019 والدور النهائي المؤهل لكأس العالم في روسيا 2018.

من جهته أكد فادي الدباس نائب رئيس اتحاد الكرة مشرف المنتخب قدرة اللاعبين على تحقيق نتائج إيجابية ترضي الجماهير الكبيرة العاشقة للمنتخب مبينا أن الاتحاد حرص على تأمين معسكرات محلية للمنتخب لكنه لم يوفق في تأمين معسكرات خارجية وهذا سيدفع اللاعبين لصنع الفارق وتحقيق الهدف المنشود ببلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا.

ويخوض منتخبنا الدور النهائي للتصفيات ضمن المجموعة الأولى ويستهل مبارياته بلقاء مضيفه منتخب أوزبكستان الخميس القادم وبعدها بخمسة أيام يستضيف منتخب كوريا الجنوبية على أن يلتقي مضيفه الصيني في السادس من تشرين الأول القادم ثم منتخب قطر في الحادي عشر منه ويختتم مباريات مرحلة الذهاب باستضافة نظيره الإيراني في الخامس عشر من تشرين الثاني القادم.

وتتنافس منتخبات المجموعتين بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وإيابا ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى مونديا ل روسيا ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق آسيوي يعبر الفائز فيه لخوض ملحق آخر مع المتأهل إلى الملحق من الكونكاكاف لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

منتخب سورية يباشر تدريباته في أوزبكستان استعدادا للقاء منتخبها في تصفيات مونديال روسيا

طشقند-سانا أجرى منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم حصته التدريبية الأولى مساء أمس في أوزبكستان …