الشريط الإخباري

انطلاق منافسات دورة القسم الثانية عشرة بكرة السلة للسيدات في السويداء

السويداء-سانا

انطلقت في صالة الباسل الرياضية بمدينة المزرعة الرياضية في السويداء اليوم منافسات دورة القسم الثانية عشرة بكرة السلة للسيدات بمشاركة خمسة فرق وزعت على مجموعتين ضمت الأولى عرى والقريا والثانية العربي ولاهثة والكفر.

وتضمن حفل الافتتاح استعراضا للفرق المشاركة وتقديم لوحات شعبية عن تراث محافظة السويداء وفقرات فنية ورياضية متنوعة.

وأشار أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا إسماعيل الحناوي إلى أن هذه الدورة تشكل حدثا رياضيا سنويا ومحطة وطنية تؤكد دور مؤسسة الاتحاد الرياضي كغيرها من مؤسسات الوطن للمساهمة في بناء الإنسان القوي بدنيا والمحصن فكريا مبينا أن إقامتها تعبر عن إرادة الحياة في ممارسة النشاطات الرياضية رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن في مواجهة الإرهاب.

من جهته أوضح رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء هيثم الشومري أن اللجنة ارتأت إقامة الدورة هذا العام بمشاركة أندية المحافظة فقط بغية صقل مهارات لاعباتها وتطوير مستوياتهن فنيا إضافة إلى الارتقاء بمستويات كوادر اللعبة في السويداء إداريا وتحكيميا.

حضر افتتاح الدورة محافظ السويداء عامر العشي ورئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وعضوا المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لبنى معلا وطارق حاتم وأعضاء قيادة فرع السويداء لحزب البعث والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

إلى ذلك أسفرت المباراة الافتتاحية عن فوز فريق العربي على لاهثة ب63 نقطة مقابل 34 نقطة.

وتستكمل المنافسات غداً بإقامة مباراتين تجمعان القريا مع عرى ضمن المجموعة الأولى والكفر مع لاهثة في المجموعة الثانية علما أن أول وثاني كل مجموعة يلتقيان في الدور نصف النهائي لتحديد هوية الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية التي تقام السبت القادم.

يذكر أن دورة القسم انطلقت في عام 2002 وفاز بألقابها الماضية كل من سبورتنغ المصري 3 مرات ونادي الانترانيك اللبناني مرتين ومنتخب السويداء مرتين ومنتخب لبنان والحرية وفريق الثورة مرة واحدة علماً أن دورة العام قبل الماضي كانت احتفالية فقط.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency